بالفيديو :مقتل ٤ فلسطينيين وإصابة ٧ جنود إسرائيليين ومصر تحذر من خروج الوضع عن السيطرة

0 178

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين ١٩ يونيو الجاري، الاعتداء الذي شنته القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة صباح اليوم، وما واكب ذلك من عمليات قصف جوي وإطلاق نار ضد المدنيين، مما أسفر عن وقوع ٣ ضحايا و٣١ مصاباً حتى الآن.

وأكد البيان على رفض مصر الكامل لهذا العدوان الذي يتعارض مع كافة أحكام القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية، محذرةً من مخاطر استمرار التصعيد ضد الشعب الفلسطيني، ومشيرةً إلى أن مثل هذه الاعتداءات لا تؤدي إلا إلى تأجيج الأوضاع وتنذر بخروجها عن السيطرة وتقويض مساعي خفض التوتر في الأراضي المحتلة.

وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مدينة جنين بالضفة الغربية فجر اليوم الاثنين، واعتقلت فلسطينيين اثنين، وفي أثناء خروجها انفجرت عبوة ناسفة بآلية عسكرية.

وبعدها بلحظات دخلت مروحية إسرائيلية وشرعت في إطلاق النيران.

كما قامت قوات من جيش الدفاع ووحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود صباح اليوم باعتقال مطلوبيْن فلسطينييْن في مدينة جنين حيث دارت اشتباكات كثيفة مع مسلحين فلسطينيين. كما القيت عبوات ناسفة نحو القوات التي ردت باطلاق نار مستهدفة المسلحين ورصدت الإصابات في صفوفهم”.

فيما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل ثلاثة فلسطينيين، أحدهم طفل، وإصابة 45 آخرين. وقالت إن من بين الجرحى من أصيبوا بالرصاص الحي، وبعضهم إصاباتهم خطيرة في الرأس. و القتلى خالد عزام (21 عاما)، وقسام أبو سرية (29 عاما)، وأحمد صقر (15 عاما)، و أن ما لا يقل عن 4 آخرين أصيبوا بجروح خطيرة في تبادل إطلاق النار.

وارتفع عدد القتلى جراء العملية الاسرائيلية  في مدينة جنين ومخيمها إلى 4، فيما أصيب 45 آخرين بجروح إصابات 9 منهم خطيرة، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 7 من جنوده أثناء اقتحام المدينة.

ودعت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي، وخصوصا واشنطن، إلى التدخل لوقف الهجمات الإسرائيلية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق