سقوط عصابة الأكياس السوداء وضبط 120 كيلو حشيش و 3 ملايين قرص مخدر في الامارات

0 1٬310

تمكنت ادارة مكافحة المخدرات في شرطة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة من تنفيذ عمليتين أمنيتين نوعيتين، وذلك بالتعاون مع اجهزة الشرطة بالدولة، حيث تمكن فريق الشرطة من القبض علي 24 متهما من الجنسية العربية والأسيوية.

 

وأفادت مصادر بأن المتهمين تم القاء القبض عليهم وبحوزتهم 120 كيلو جرام من الحشيش و 3 ملايين حبة كبتاجون المخدرة بقيمة سوقية تزيد على 23 مليون درهم ونصف، لتصنف هاتين العمليتين كاحدي أهم عمليات الضبط علي مستوي إمارة الشارقة.

 

من جانبه فقد صرح المقدم ماجد العسم “مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة” أن القضية الأولي  تلخصت في  توفر  معلومات لدي أجهزة مكافحة المخدرات بوجود عدد من الأشخاص من الجنسية الآسيوية بحوزتهم كمية من الأقراص المخدرة، يخططون لترويجها بين مجموعة من الأشخاص بالتعاون مع آخر متواجد خارج الدولة.

 

واشار مدير ادارة مكافحة المخدرات الي انه في ضوء تلك المعلومات، باشرت أجهزة المكافحة بشرطة الشارقة عملياتها في رصد المشتبه بهم ووضع كمين محكم للقبض عليهم وعلي معاونيهم، وذلك بالتعاون والتنسيق بين الفرق الاتحادية المشتركة المتمثلة في القيادة العامة لشرطة دبي والقيادة العامة لشرطة عجمان.

وتابع، انه في ساعة الصفر تم الإيقاع والإطاحة الكلية بجميع أعضاء العصابة المتواجدين بالدولة، حيث تبين من الاستدلالات أن المشتبه بهم يتلقون تعليماتهم من آخر  يقطن خارج الدولة، وانهم يعملون وفق توجيهاته وخططه في ترويج الأقراص والعقاقير المخدرة والشروع في تخزينها في مختلف إمارات الدولة تمهيدا لترويجها، حيث تمكن الفريق من ضبط وتحريز العقاقير المخدرة التي كانوا يخبئونها في إحدي الحاويات والتي احتوت علي 3 ملايين قرص من الكبتاجون المخدر.

 

وأضاف المقدم العسم، أنه وأثناء ذلك كان هناك فريق آخر يعمل علي رصد مجموعة أخرى لتشكيل عصابي ينشط في حيازة وترويج مخدر الحشيش، حيث تم التنسيق وتوزيع الجهد الأمني بما يحقق ضبط العصابتين في زمن قياسي  حيث نتج عن العملية ضبط 120 كيلو جراما من مخدر الحشيش بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة عجمان.

 

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بتخزينهم للمواد المخدرة  وترويجها، وعليه تمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلي جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق