البيان الرسمي المصري:استشهاد مساعد (الملحق الإداري) في الخرطوم

0 661

أكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان مقتل مساعد الملحق الإداري المصري بسفارتها في الخرطوم
وقالت : “تنعي وزارة الخارجية وأعضاؤها ببالغ الحزن والأسى شهيد الواجب محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بسفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم”.

وذكر البيان أن مساعد الملحق الإداري بالسفارة المصرية قتل، اليوم الإثنين، خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين في السودان.
وتابعت الداخلية عبر الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية: “هذا، وإذ تحتسب وزارة الخارجية فقيدها الغالي شهيدا عند الله عز وجل، ورمزا للتضحية والفداء في سبيل الوطن وحماية مصالحه العليا، لتؤكد أن البعثة المصرية في السودان سوف تستمر في تحمل مسؤوليتها فى متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام”.

رحم الله فقيدنا الغالي وأسكنه فسيح جناته..وتحيا مصر دوماً بتضحيات أبنائها الأبرار”.

وكانت القوات المسلحة السودانية أعلنت في وقت سابق أن مساعد الملحق الإداري بالسفارة المصرية قتل “بنيران قوات الدعم السريع” عصر اليوم.

الجدير بالذكر أن الاشتباكات بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، أدت لمقتل أكثر من 420 شخصاً وإصابة 3750 بجروح، ودفعت عشرات الآلاف إلى النزوح من مناطق الاشتباكات نحو ولايات أخرى، أو في اتجاه تشاد ومصر.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق