بالصور.. تكريم مراسلة “الجمهورية والعالم” أما مثالية في ميلانو

0 780

مصطفي إبراهيم

احتفلت العديد من المنظمات المختلفة والجمعيات داخل جمهورية مصر العربية وخارجها بالأمهات المثاليات، تثمينا لدورهن العظيم في الحياة الأسرية والعامة، وكانت الجالية المصرية في “ميلانو” قد احتفلت هي الأخرى بـ”الأم المثالية” في يومها العالمي 21 مارس من كل عام.

 

كما قدم مكتب الجمهورية والعالم في ميلانو، التهنئة الي السفيرة منال عبدالدايم، قنصل مصر العام  في ميلانو، واختيارها رمزا للأمومة لكل المصريين، لما تقدمه من عون لجميع فئات المصريين بالخارج ومحاولة العمل علي تذليل العقبات التي قد تواجههم.

هذا وقد تم الإحتفاء بالأمهات المثاليات في “ميلانو” واختيار أكثر من 10 سيدات تميزن بعطائهن في احتواء اسرهن بعد فقدان الأب، حيث اختارت “جمعية لوتس بميلانو” نجاة ابو قورة “مدير مكتب الجمهورية والعالم في ايطاليا” أما مثالية لعام 2023.

من جانبها اكدت سناء مغازي “رئيس الجمعية” ان اعضاء لوتس اتفقن علي اختيار نجاة ابو قورة “اما مثالية” لما قدمته في حياتها الأسرية والاجتماعية والقدرة علي مواجهة الحياة الصعبة خاصة خارج الوطن حيث تقيم في ميلانو.

الجدير بالذكر ان احتفال مصر بعيد الأم، بدأ عندما دعي الصحفي مصطفي امين، في اوائل الستينات الي تكريم الأم كمثال للتضحية، واختيار ٢١ مارس من كل عام لتكريمها، وكأنما اختيار هذا اليوم مع بداية الربيع، حيث تتفتح فيه الزهور والاشجار وتعود لها الحياة مرة أخري.

أيضا فقد انضمت جمعية كيلوباترا، للإحتفال، وقامت بتكريم ليلى النجار، لمسيرتها التي تميزت بالتفاني في أعداد ابنائها وأبناء زوجها، حيث لم تكل في النهوض بهم وصولا الي بر الأمان وتحقيق الأمنيات.

من جهتها اضافت نجوي عثمان “رئيس جمعية كيلوباترا في ميلانو”: سنوات الغربة لم تعفينا أن نتذكر الأم بعطائها المتدفق بلا حدود وبلا مقابل، وكان اختيارنا ليلي النجار، وفاء نقدمه لها وشكرا علي مسيرتها اعوام من العطاء.

كما قامت “جمعية المنتدي في في ميلانو” باختيار بعض السيدات حيث تشهد مسيرتهم نهر من الحب والتفاني والعطاء، بعد أن قاموا بدور الأب والأم معا.

 

أضافت نادية عز الدين “مسؤول لجنة المرأة” كان ترشح واختيار الأم المثالية ٢٠٢٣، مسؤولية جماعية كبيرة لأن هناك الكثير من الأمهات تستحق هذا التقدير، علي ما قدمنه من تضحيات في سبيل الوصول الي بر الأمان بأولادهم وسط ظروف كانت صعبة.

وقالت غادة محمود “عضو لجنة المرأة بالمنتدي” بأن الأم ترتبط بها دوما مسؤولية عظيمة فهي نبع من العطاء بلا مقابل والجنة تحت أقدامها، مشيرة الي انه قد تم اختيار كل من الحاجة صفية السيد، التى كرست حياتها بعد وفاة زوجها لأبنائها البالغ عددهم 6 افراد،  وصولا بهم الي أعلي المناصب.

ايضا تم تكريم الدكتورة مروة أحمد، التي  كانت تحملت الكثير ايضا في سبيل ان تمهد الطريق الصحيح لأبنائها، اضافة الي تكريم كل من “حورية علي – ابتسام محمد” واختيار نادية عز الدين “مسؤولة المرأة بالمنتدي، ليس فقط أما مثالية بل لتفانيها في خدمة المصريين المقيمين في ميلانو وتقديم كل العون لهم.

وعلي هامش احتفالات الجمعيات والمنظمات في ميلانو بعيد الأم واختيار وتكريم عدد من السيدات أمهات مثاليات للدور العظيم الرائد في خدمة اسرهن والمجتمع، فقد احتفلت الابنة دنيا يونس بعيد ميلاد والدتها التي وافق ان يكون ضمن اجواء فعاليات “الأم المثالية”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق