مقتل قائد الفيلق الثاني أحد المرتزقة التابعين للغزو التركي فى ليبيا

0 733

كتبت: سارة محمد
أعلنت شعبة الإعلام الحربي للقيادة العامة في القوات المسلحة الليبية، الأحد، عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، مقتل قيادي بالفصائل المسلحة الموالية لتركيا بمحور عين زاره في العاصمة طرابلس.
وأشارت الى ان الوحدات العسكرية بالقوات المُسلحة تقوم بعملية نوعية من ساعات الفجر الأولى لليوم الأحد 17 رمضان بمحور عين زاره إستهدفت من خلالها قائد الفيلق الثاني المدعو  محمد هنداوي وهو أحد المرتزقة التابعين للغزو التركي .

وأكدت بأن  العملية النوعية حققت هدفها بنجاح وقامت بقتل قائد الفيلق الثاني .

اقرأ أيضا: بالفيديو المسماري يكشف تفاصيل هجوم مليشيات أردوغان على قاعدة الوطية وعدد قتلى المرتزقة في ليبيا يزيد عن 261 قتيلا.

وتجددت الاشتباكات بين الجيش الوطني الليبي ومليشيات حكومة الوفاق على عدد من المحاور جنوبي العاصمة الليبية طرابلس، ما أسفر عن إسقاط الجيش الليبي طائرة مسيرة تركية، من طراز “بيرقدار” في منطقة القابلية التابعة لمحور عين زارة جنوب العاصمة طرابلس.
وبدأت تركيا منذ شهر أكتوبر من العام الماضي بإرسال مرتزقة سوريين إلى ليبيا للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق في مواجهة الجيش الليبي، قال المرصد إن عددهم تجاوز 8000 مقاتل، فضلاً عن آلاف ممن يتلقون التدريب حالياً وينتظرون إلحاقهم بجبهات القتال المختلفة في ليبيا.
وأشار المرصد السوري :إن أعداد القتلى من المرتزقة تتزايد بشكل يومي في ليبيا، وإن من بينهم من لا تتجاوز أعمارهم ال18، والذين تم إقحامهم في القتال بليبيا طمعا في العائد المالي.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق