كيفية تقوية جهاز المناعة بشكل طبيعي: حلول صحية تقدمها لك الجمهورية والعالم

114

مروة غنيم

أن جهاز المناعة يعتبر خط الدفاع الأول عن الجسم ضد الغزاة الذين يمرضوننا ، ولكن ماذا يمكننا أن نفعل لتقوية دفاعاتنا المناعية؟ لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق الطبيعية والبسيطة لتقوية جهاز المناعة مباشرة في المنزل. الأمر كله يتعلق بتناول الأطعمة المناسبة وتبني عادات نمط حياة معينة تمنحنا أفضل فرصة للقتال من أجل نظام مناعي يعمل بكامل طاقته.

تناول ما يكفي من البروتين

تناول البروتين في النظام الغذائي ضروري لتقوية جهاز المناعة. ما لا يقل عن 0.8 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم مثالي للوقاية من الأمراض. إذا لم تحصل على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي ، فقد تتعرض الأجسام المضادة التي تساعد في مكافحة الفيروسات والبكتيريا للخطر. البروتينات ضرورية للخلايا التائية ، والتي تخبر الأجسام المضادة بمحاربة المعركة الجيدة.

تناول مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية

الفيتامينات ضرورية لحسن سير العمل في الجسم والجهاز المناعي ليس استثناء. العديد من الفيتامينات هي أيضا مضادات الأكسدة التي تعمل على تخزين آثار الجذور الحرة. الجذور الحرة هي مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالمواد الوراثية والخلايا السليمة.

عندما يحدث هذا ، فإن الفيروسات والبكتيريا التي تغزو أجسامنا لديها فرصة أكبر للإضرار بجهاز المناعة لدينا. لمكافحة هذه الظاهرة ، قم بتغذية جهازك المناعي بالفيتامينات D و E و C و B6 وفيتامين A. المعادن مثل السيلينيوم والزنك والحديد سوف تساعدك أيضا. هل تتساءل أين تجد هذه الفيتامينات والمعادن؟ حاول تضمين الأطعمة التالية في نظامك الغذائي:

– للحصول على فيتامين (أ)، حاول إضافة الجزر والبطاطا الحلوة

– الفلفل والفراولة تحتوي على الكثير من فيتامين C

– يحتوي اللوز والأفوكادو على كميات صحية من فيتامين E

– سمك السلمون والمحار والتونة وصدور الدجاج الخالية من الدهون واللحوم الحمراء الخالية من الدهون تحتوي على فيتامين B6 وبعض فيتامين D.

تغذية الأمعاء

الخضروات المخمرة أو غيرها من الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك تعطي أيضا دفعة لجهاز المناعة. يقيم جزء كبير من الجهاز المناعي في الجهاز الهضمي ، حيث يشارك في إنتاج الأجسام المضادة. إن زيادة البكتيريا الجيدة لإنشاء منزل صحي ومتوازن لأصدقائك وحيدي الخلية سيساعدك كثيرا على إنتاج الأجسام المضادة والسيتوكينات المضادة للالتهابات التي تعمل على إبقاء جهازك المناعي في القمة.

أفضل طريقة لتغذية الأمعاء هي استهلاك الأطعمة البريبايوتك والبروبيوتيك. تحتوي الأطعمة البروبيوتيك على مستعمرات من البكتيريا والخمائر الجيدة التي يمكن أن تتكاثر في الأمعاء بمجرد استهلاكها. ومن الأمثلة على ذلك الزبادي والكفير والأطعمة المخمرة مثل مخلل الملفوف والكيمتشي والميسو وغيرها. يمكن أن يكون إعداد الأطعمة بروبيوتيك في المنزل طريقة رائعة لقضاء بعض الوقت مع عائلتك. العديد من هذه الأطعمة بسيطة جدا وسهلة التحضير.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق