بأكثر من حيلة.. طريقة القضاء على النمل في البيت بدون مبيدات

125

مروة غنيم 

مع وصول الصيف، يبدأ الجو في التحول ، وتظهر جميع أنواع الحشرات التي يبدو أنها تأتي من العدم وعندما نريد الجلوس في الحديقة او العمل في المطبخ، فإن النمل يعتبر هو العدو الرئيسي لنا في الصيف.

من أكثر الأشياء المزعجة دخول مطبخك وإدراك فجأة أن هناك مستعمرة كاملة من النمل يزحف عبر الطاولة أو الفاكهة أو الجدران أو الأرضية. إنها مخلوقات صغيرة، لكنها ليست صحية على الإطلاق ويمكنها الانتشار في كل مكان بسرعة كبيرة. بالتأكيد يمكنك اختيار العديد من المبيدات الحشرية للقضاء عليهم، ومع ذلك، فإن قصف المطبخ بموجة من المواد الكيميائية ليس مثاليًا. وأسوء من ذلك بكثير إذا كانت هناك حيوانات أليفة في المنزل. او أطفال صغار، لن تحتاج إلى أي مبيدات حشرية أو أي شيء من هذا القبيل، فهذه الحيلة المنزلية ستكون كافية وستحتاج فقط إلى أشياء تمتلكها بالفعل على الأرجح.

نظرًا لأن الجو يحتفظ بالروائح قليلاً وتصبح أحيانا ضارة بصحتك ، تقدم لك سيدتى “الجمهورية والعالم .. طريقة القضاء على النمل في البيت بدون مبيدات.

عادة ما تكون رائحة القمامة هي أول ما يتم ملاحظته عندما يكون الكثير منها متراكم بالفعل. الشيء الذي يمكن أن يساعدك في ذلك هو وضع بعض صودا الخبز في سلة المهملات من وقت لآخر. على الرغم من أنك إذا كنت تريد خيارًا لا يتعين عليك تذكره باستمرار، فإن القليل من القطن هو أفضل أداة. قم بتغطية قطعة قطن جيداً بالزيت العطري واتركها في قاع الدلو قبل وضع كيس النفايات.

على الرغم من ذلك، إذا لم تنجح منع النمل من غزو منزلك، فاتبع هذه الاقتراحات لإبادة النمل

القرفة

تنجذب هذه الحيوانات الصغيرة للروائح ورائحة القرفة ليست بالضبط المفضلة لديهم. قدمي كوبًا من الماء فقط وأضيفي أقل من ملعقة صغيرة من زيت القرفة. اغرف بعضًا من الخليط بقطعة قطن وافرد بعضها في المناطق التي يتجول فيها النمل عادة. كرر العملية مرة أخرى حتى يختفي النمل. يمكنك أيضًا وضع أنابيب صغيرة من القرفة في المداخل أو بالقرب من النوافذ أو صب الخليط في بخاخة ورشه عليهم بمجرد رؤيتهم

الخل

الخل أيضا غير سار للنمل. وهو سهل الاستخدام، لأنه خيار جيد وغير مكلف اطلاقاً. كما يمكنك أن تفعل مع الخليط السابق، خذ بخاخة واملأها بالماء والخل بنفس النسبة. أضف كمية صغيرة من الليمون، ورجها ووزعها قليلاً على جميع الطرق التي يمكن للنمل الذهاب إليها. ورش قليلاً بمعدل مرة كل يوم حتى ينتهي تمامًا

البوراكس

يستخدم البوراكس في جزء كبير من مبيدات الآفات. يمكنك شرائه على هيئة مسحوق أو ملح بلوري عديم اللون. في بعض محلات السوبر ماركت يبيعونها ، وأيضا في الصيدليات. ولست بحاجة إلى الكثير من المكونات، فقط أضف ملعقتين كبيرتين من البوراكس إلى كوب من الماء الدافئ، أضف نصف كوب من السكر واجلب القليل من القطن. استخدم عدة قطع من القطن لامتصاص الخليط واستمر في وضعها في أكثر الأماكن ازدحامًا بالنمل أو بالقرب من المداخل وإطارات الأبواب.

القهوة:

عند رؤية النمل يتجول في المطبخ او في البيت، يجب نثر القهوة في جميع أنحاء النوافذ ونقاط الدخول حيث يمر النمل، سوف يمنعه من الدخول إلى المطبخ مجددًا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق