الصحة الإيطالية: انخفاض طفيف بوفيات “كورونا” وارتفاع الإصابات

619

كتبت – مروة غنيم

شهدت أوروبا بشكل عام وإيطاليا بشكل خاص موجة شديدة من انتشار فيروس كورونا المستجد، وما زالت العالم يعاني من ارتفاع في الإصابات والوفيات، حيث أعلنت وزارة الصحة الإيطالية انخفاض طفيف بالوفيات وارتفاع الإصابات به مقارنة بأمس “السبت” .
من جهتها فقد أصدرت وزارة الصحة الإيطالية بيانات متاحة علي موقع الدفاع المدني أيضا، حيث تم تسجيل 24،099 إصابة بفيروس كورونا اليوم في أنحاء البلاد، بينما كانت تناهز الـ23 ألفاً بالأمس .

وقال التقرير الصحي الخاص بالوقوف عند وضع حالة الطوارئ، إنه تم في الساعات الـ24 الأخيرة، تسجيل 814 حالة وفاة أخرى، بعد تسجيل 993 ضحية للوباء أمس، وكشف التقرير عن استمرار وقوع ضحايا جدد لجائحة كوفيد 19 بين الأطباء الإيطاليين، الذين ارتفعت أعددهم بين المعاطف البيضاء إلي 229، مع رحيل الممارسين العامين ناتالي مارياني وستيفانو غانديني، المتقاعدين مؤخرا ولكنهما كانا لا يزالان نشيطين للغاية علي المستوى المهني .

وأكد تقرير الصحة الإيطالية أن مؤشر (RT) الخاص بسير العدوي بعد الإجراءات التقييدية المفروضة، يمتلك في جميع مقاطعات البلاد قيمة تنخفض عن درجة واحدة، ومع ذلك فهو يرتفع فوق الـ1 في خمسة أقاليم، هي كالابريا، لاتسيو، موليزي، توسكانا وفينيتو .

Visited 4 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه