فرحة عمري.. مبادرة لزفاف 20 عروسة بأسوان والمحافظ ووزير القوي العاملة وكيلان لعروسين

975

كتبت – نجاة أبو قورة
حرصت الدولة المصرية متمثلة في وزارة القوي العاملة بالإشتراك مع بعض المحافظات علي مشاركة الفتيات الأيتام أحلامهن وتقديم الدعم لهن في مبادرة تحتي مسمي “فرحة عمري”، حيث شاركت محافظة أسوان وزارة القوي العاملة فعاليات المبادرة لزفاف 20 عروسة من الفتيات الأيتام ودعمهن بـ 10 آلاف جنيه لكل عروسة بإجمالي 200 ألف جنيه .

هذا وقد شارك محمد سعفان “وزير القوي العاملة” واللواء أشرف عطية “محافظ أسوان” في افعاليات بصفتهما كوكيلين لعروستين في مراسم عقد القران، حيث يعبر هذا المشهد الإنساني الرفيع باحتضان الدولة للفتيات ومشاركتهن أفراحهن علي مستوي الأهل ولأحباب .

حضر الفعاليات كل من اللواء عمرو لطفي “الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري” كإحدي الجهات المشاركة في دعم الفتيات الأيتام، ومحمد عبد الوهاب “مدير مديرية القوي العاملة بأسوان” كجهة منظمة للإحتفالية .
جاء ذلك في ختام زيارة وزير القوي العاملة لمحافظة أسوان في إطار جولته الميدانية لمحافظات قنا والأقصر، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة ” لدعم الفئات الأكثر احتياجا والأرامل والمطلقات، والعمالة غير المنتظمة ومبادرة “صيادي مصر” .
من جهته فقد ألقي الوزير كلمة مقتضبة هنأ فيها العرسان بحفل الزفاف، معربا عن سعادته بمشاركته فرحتهم، ومتمنيا لهم حياة زوجية سعيدة مقدما الشكر إلي كل من أسهم وقام بتنظيم هذا الحفل الكبير لرسم الفرحة والبهجة وإدخال السرور في نفوس الأيتام والأولي بالرعاية .
أيضا فقد حرص سعفان علي مصافحة العرسان جميعا والتقاط الصور التذكارية معهم، تأكيدا علي اهتمام الدولة بكامل أجهزتها بالأيتام وغير القادرين وتوفير الحياة الكريمة لهم، مختتما كلمته لجميع العرسان بقوله: “بارك الله لكم وبارك عليكم وجمع بينكم في خير”.

كما أشاد محافظ أسوان بإطلاق مبادرة “فرحة عمري” لرسم البسمة علي وجوه أبنائنا من شباب وفتيات المحافظة، مشيرا إلي مساهمة هذه المبادرة الكريمة في إتاحة الفرصة لشبابنا لتكوين حياة أسرية جديدة تكون نواة صالحة للمجتمع المصري الأصيل، وحتي تحقق بذلك قيم ومبادئ العدالة الإجتماعية التي تسعي الدولة والحكومة لتنفيذها علي أرض الواقع من خلال تعاونها مع المؤسسات والجمعيات الخيرية وأيضا القطاع الخاص .

أيضا فقد أعرب محمد عبد الوهاب “مدير مديرية القوي العاملة بأسوان” عن سعادته لحضور الوزير والمحافظ هذه الاحتفالية الرائعة في أجواء مدينة أسوان الساحرة , والتي تشهد علي عقد زواج جماعي وعقد قران لـ 14 عروس آخر وتجهيز 6 من العرائس مساهمة من المديرية وبالتعاون مع القطاع المجتمعي لتقديم خدمة مجتمعية تعين الشباب والشبابات علي تكوين أسرة وتخفف عن كاهلهم أعباء الزواج في ظل غلاء المهور ومستلزمات تكوني عش الزوجية .

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه