وزير البترول يعلن فوز 11 شركة بمزايدة للتنقيب عن الذهب في مصر

349

كتبت – نجاة أبو قورة
تحتوي أرض الكنانة مصر علي كثير من الثروات التي تجعلها في مقدمة العالم اذا ما تم استغلالها والعمل علي استخراج تلك الثروات والإستفادة منها في جميع المجالات، حيث قال وزير البترول والثروة المعدنية  طارق الملا، اليوم “الخميس” إن 11 شركة عالمية ومحلية فازت في مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة، النحاس والفضة في الصحراء الشرقية في مصر.
وأضاف وزير البترول، الذي تستهدف بلاده مليار دولار استثمارات في قطاع التعدين سنويا، في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة بالقاهرة، أن الشركات تتضمن سبع شركات عالمية وأربع شركات محلية.
جدير بالذكر أن من الشركات الفائزة، سنتامين الأسترالية والشركات الكندية باريك جولد وبي.تو جولد ولوتس جولد وريد.سي ريسورسيز وميداف المصرية والعبادي للتعدين وشمال افريقيا للتعدين ومناجم النوبة وإبداع فور جولد. وكانت المزايدة تتضمن 320 قطاعا بمساحة إجمالية 56 ألف كيلو متر مربع .
أيضا فقد صرح “الملا” خلال المؤتمر الصحفي بأن الشركات فازت بالتنقيب في 82 قطاعا بما يوازي 28 بالمئة من القطاعات التي كانت مطروحة في المزايدة، ومن المعتقد أن الصحراء الشرقية لمصر غنية بالذهب لكن التعقيدات والعراقيل التنظيمية حالت لعقود دون فتحها أمام الاستثمارات الخاصة.
كما أشار الوزير إلي أنه سوف يتم فتح جولة ثانية من المزايدة العالمية للتنقيب عن الذهب ومعادن وخامات أخرى مثل الفوسفات والحديد بداية من اليوم وحتى أربعة أشهر تنتهي في 15 مارس آذار 2021.
يذكر ان الدولة المصرية كانت قد وضعت في 2019 قانونا جديدا للتعدين في مسعي لتشجيع أعمال التنقيب عن المعادن وإنتاجها .

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه