الجمهورية والعالم في “ميلانو” تحتفل مع شعراء بالذكري الـ 47 لنصر أكتوبر

1٬517

ميلانو – نجاة أبو قورة

احتفلت “الجمهورية والعالم” مع مجموعة من الشعراء في ميلانو بنصر اكتوبر، حيث كانت لوحة تعبيرية أشاد الشعراء من خلالها بكلمات حماسية تعبيرا عن هذا النصر العظيم، حيث كانت نوع من المبارزه كل بأسلوبه ومفرداته اللغوية .
هذا وقد انطلق 8 شعراء في ملحمة صاحبها اغاني وطنية لفنانة الأوبرا كارمن وصاحبها علي العود الفنان سيد بكري، صانعا حالة من الحماس بين الحاضرين، حيث كانت سيمفونية رائعة امتزج فيها الغناء الذى كان تعبيرا علي حالة الحب لمصر بين الحاضرين، ثم قدم الشاعر محمدسلمان قصيده بعنوان “سلام علي مصرنا”.. سلام على نخل الوادى..وزيتون العريش.. وأهل سيناء..على ارض الغيطان ونبع السلام.. من مطروح.. من يسكنون الجنوب أهلي وفي الأعلي أرض الجنان .


كما ابدعت الفنانة جاكلين بأغنية مصر تتحدث عن نفسها، وصاحبها العواد سيد بكري، ثم القي الشاعر المبدع ناجى مرسي قصيده فيها من الإبداع ما تفاعل معها الحضور، بعنوان “ملحمة اكتوبر” يقول فيها، منين اجيب ناس لمعناه الكلام يتلوه القصه قصة شعب..أصعب طريق قطعوه .. كتبوا الحضارة بدمهم..صيتهم..تاريخهم..مجدهم علي الشعوب فرضوه .
بينما ابدع الشاعر حاتم حواس بقصيدة قال فيها، كتبتك كلمة في عيونى.. لقيت فرحة بتسطر من الترحال..رسمتك قبلتي وصليت.. وغنتلك أنا عاشقك من ورا الاوطان .
هذا وقام الشاعر طاهر الشايب بعرض قصيدته “أكتوبر والواقع”، قصيدة ليست تطبيل ولا عن أي شخصية أدافع..هي معركة تحرير علت اصواتها المدافع..كانت لها جيل لعلم مصر والعروبة رافع..سمائها طيران وصاروخ يافع..وجندي للقياده طائع..وشعوب عربية تاريخها ساطع .

الشاعر السيد يوسف والسيدة نجاة ابو قورة

كما كان للعامية تواجد حينما ابدع شاعر العامية هاني سوريال بقصيدة “عم عويس” والشاعر سيد يوسف فى قصيدة بعنوان “مصر اكبر” والشعر محمد الشامي “مصر هى أمي، والشاعر عادل الشهابي بقصيدته “6 أكتوبر” .
واختتم القاء الشعر البطل الرياضي العالمي سيد الجزار، قصيدة قال فيها مصرنا أنت حبيبتنا وحبنا كلنا وانت الأصل يامصر يامصرنا وأنت النصر وكمان أصلنا والنهارده فرحانين بعيدك كلنا وتعيشى يامصر وأنت أمنا..وتحيا مصر..تحيا مصر وهى مصرنا .

Visited 3 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه