تخفيفا علي المواطنين.. استمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة إلي نهاية 2020

1٬208

كتب – أحمد زيد

تعمل الدولة المصرية علي البناء والتقدم ومواكبة العالم بالإضافة إلي مراعاة المواطنين في سد جزء من احتياجاتهم في ظل تلك الأزمة التي تجوب العالم شرقا وغربا بانتشار فيروس كورونا المستجد، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة، التي كان قد أقرها للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك حتى آخر العام.

وأشار إلي “رئيس الوزراء” الدكتور مصطفى مدبولي، قائلا: نحن صرفنا 3 شهور منحة للعمالة غير المنتظمة.. وسنستمر في صرفها حتي آخر العام، مكلفا بدراسة الطلبات الجديدة الخاصة بالمنحة في الوقت الذي لم يتعاف فيه قطاع السياحة بشكل كامل فضلا عن معاناة قطاعات أخري.

كما أوضح الرئيس السيسي أن منح تراخيص البناء متوقف في الوقت الحالي وهذا ليس في مصلحة المواطنين، مطالبا الحكومة بالانتهاء من وضع المسار الجديد الذي سينظم اشتراطات البناء وإعلانه للمواطنين حتي تسير الأمور من جديد بالوضع المناسب.

وأشار السيسي إلي أن قرار وقف منح تراخيص البناء جاء لوضع اشتراطات جديدة تصلح من عيوب النظام القديم، الذي كان يحتاج إلى تطوير.

يذكر أن الدولة وفرت العديد من مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي وذلك حتي يتثنى للمواطنين صرف منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي بسهولة ويسر.

Visited 4 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه