الصحف الإماراتية :في أقل من 10 أيام.. أردوغان يكوي الأتراك بزيادة جديدة لأسعار الوقود .. بينما مصر توشك علي الانتهاء من لقاح و 3 أدوية لعلاج كورونا ..

1٬268

كتب عبدالله منتصر

تناولت عناوين الصحف الإماراتية، الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المحلية والدولية أبرزها:

 فتح الباب أمام القيصر حتي عام 2036

أشارت صحيفة “العين”، إلي أنه بعد التصويت بأغلبية ساحقة لصالح حزمة تعديلات دستورية فقد فتح الروس الباب أمام الرئيس فلاديمير بوتين ليبقي في السلطة حتى عام 2036، وذلك بعد فرز جميع الإصوات والحصول علي الموافقة بنسبة 77.92%، حيث تسمح تلك التعديلات الدستورية للرئيس الروسي البقاء في السلطة، والترشح مرتين إضافيتين، بعد انتهاء ولايته الحالية في 2024.

في أقل من 10 أيام.. أردوغان يكوي الأتراك بزيادة جديدة لأسعار الوقود

كما تناولت صحيفة “العين” ما قامت به حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من زيادة جديدة في أسعار الوقود، حيث زادت الحكومة التركية من الآلام الاقتصادية للأتراك برفعها أسعار الوقود للمرة الثانية خلال أقل من 10 أيام ، حيث رفعت السلطات التركية، أسعار البنزين بمقدار 11 قرشا، وأسعار الديزل بمقدار 10 قروش، وأسعار غاز السيارات 32 قرشًا، اعتبارًا من اليوم الخميس.

وشهدت معدلات التضخم بتركيا في نوفمبر زيادة تقدر بـ10.56% مقارنة مع الشهر ذاته من العام 2018، وبنسبة 0.38% مقارنة مع الشهر السابق عليه.

وارتفعت أسعار الكهرباء مطلع أكتوبر بمقدار 14.90%، وذلك بعد شهرين فقط من زيادة سابقة اقرت في مطلع يوليو/تموز وقدرت بـ15%.

أسعار غاز المنازل شهدت هي الأخرى على مدار 2019 زيادات قدرت بـ53.8%.

ووصلت هذه الأزمة إلى مستوى خطير من ارتفاع معدلات البطالة، وتواصل نزيف العملة التركية مقابل العملات الأجنبية.

شرطة دبي تصطاد 20 عصابة افريقية عرفت بـ “عصابات الظل” علي مواقع التواصل

وافادت صحيفة “البيان” أن القيادة العامة لشرطة دبي، تمكنت من الإطاحة بـ 20 عصابة أفريقية، تضم 47 فرداً، نفذت جرائم احتيالية، وابتزازاً، وانتحالاً لشخصية الغير، واستيلاء على أموال الضحايا، في عملية أطلقت عليها اسم “جريمة الظل” .

الإمارات تحدد فئات معينة مسموح لها بالسفر خارج الدولة

كما نشرت صحيفة “البيان” الفئات التي حددتها دولة الإمارات العربية المتحدة والمسموح لها بالسفر، حيث أكد سيف الظاهري المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث أن السفر بغرض الترفيه أو السياحة لن يكون مسموحاً في الفترة الحالية، حيث سيكون محدداً لدواع معينة ولفئات تم تحديدها وبناء على مستوى الخطورة والوضع الصحي في الدول الأخرى.

وقال إن الفئات والحالات المسموح لها بالسفر هي للدراسة، وتلقي العلاج الطبي، المهمة أو البعثة الدبلوماسية، المهمة الرسمية لموظفي القطاع الحكومي والخاص، ورجال الأعمال في القطاعات التجارية والاقتصادية من المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى المقيمين في دولة الإمارات الراغبين في السفر إلى بلدانهم والعودة.

مصر أوشكت علي الانتهاء من لقاح و 3 أدوية لعلاج كورونا

وعلي الصعيد المصري نشرت صحيفة “الخليج” تقول أن علماء بالمركز القومي للبحوث أوشكوا علي الانتهاء من لقاح و3 أدوية واعدة جداً، لعلاج فيروس كورونا المستجد، وأن نتائج اللقاح والأدوية مبشرة جداً، وهي الآن بصدد مرحلة التجارب السريرية، بعد الحصول علي الموافقات اللازمة.

ونوهت “الخليج” أن اللقاح والأدوية، جهد مصري خالص، ولن يتم الإعلان رسمياً عنها إلا بعد اكتمال التجارب السريرية .

ممثلان عراقيان يتغلبان على “كورونا”

وأشارت الصحيفة أيضا إلي تعافي الممثلة العراقية فوزية حسن من فيروس كورونا، وأنها عادت إلي منزلها وسط فرح وتبريكات وتهاني زملائها من الفنانين العراقيين، وتعافي الممثل العراقي الكوميدي سامي محمود، من الفيروس، إذ تمت معالجته داخل منزله .

عطر محمد بن سلمان يثير ضجة في السعودية

أما صحيفة “الإمارات اليوم” فقد تناولت تصدر عطر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، “تويتر” واثارته ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد ملاحظة المغردين لجزء من العطر في إحدى الصور الأخيرة المنشورة لولي العهد.

واكتشف المغردون العطر من أحد الصور التي انتشرت مؤخراً، ويظهر بجانب الأمير محمد بن سلمان عطرTHE FRENCHY- EAU DE PARFUM، وكذلك تظهر بجانبه عبوة للفيتامينات.

وخلال ساعات تم تداول اسم العطر بشكل كبير، والبحث عن توفره في المتاجر الإلكترونية، حتي نفدت نوعية العطر من المتاجر خلال ساعات.

السيتي وليفربول قمة المليارين

وتناولت صحيفة “الإتحاد” الأحداث الرياضية حيث اهتمت بالسيتي وليفربول قائلة، بعد حسم صراع لقب “البريميرليج” لمصلحة الريدز، يستضيف مانشستر سيتي غريمه ليفربول، في دعوة للمتعة في زمن كورونا، حيث يحتضن “ملعب الاتحاد” القمة الإنجليزية الكبري، في الجولة الـ32، التي تجمع بطل الموسمين الماضيين، مع المتوج بلقب النسخة الحالية، اللذين فرضا سيطرتهما علي المنافسات الكروية المهمة خلال الآونة الأخيرة، بفضل وجود أغلي وأفضل مدربين في العالم حالياً، جوارديولا وكلوب، بل إن الفريقين تصدرا قائمة أغلى الفرق العالمية، حيث يأتي «البلو مون» في المرتبة الأولى بقيمة تسويقية تتجاوز المليار يورو بـ70 ألفاً، في حين حل الريدز وصيفاً بـ993.95 مليوناً، لتجمع تلك المباراة المنتظرة العملاقين في قمة المليارين.

Visited 3 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه