عمرها 60 عاما.. ايطالية تفرز حبات الزيتون أثناء اجراءها عملية في المخ

661

كتب – أحمد زيد

يصارعون الموت أحيانا ويحاربون المرض أحيانا أخري، البعض ينتصر ويعود إلي استنشاق الهواء النقي، بينما لا يحالف الحظ البعض الآخر، والأهم أن هناك عزيمة قوية تحارب اليأس وتعطي الأمل، ففي لحظة تعد غريبة من نوعها قامت سيدة إيطالية “من محافظة أبروتسو”، تبلغ من العمر60 عاما، بإعداد حبات الزيتون المحشي، خلال خضوعها لجراحة في الدماغ .

وسمحت حركاتها للجراحين بإختبار نجاح الجراحة علي الفص الصدغي الأيسر للمريض، والذي يتحكم في اللغة والحركات المعقدة علي الجانب الأيمن من الجسم .

واستغرقت الجراحة المعقدة ساعتين ونصف الساعة حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، وشارك في الجراحة 11 من الموظفين الطبيين المختصين في قسم جراحة المخ والأعصاب في أنكونا وسط إيطاليا، حيث قام الجراحون وأخصائي علم النفس والعديد من الممرضات بإجراء العملية وقامت المرأة، بإعداد 90 من حبات الزيتون المحشي في أقل من ساعة.

صرح رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في المستشفى، الدكتور روبرتو تريناني،  بأن العملية كانت ناجحة للغاية، مع العلم أنه أجري حوالي 60 عملية مع استيقاظ المرضي علي مدي السنوات الـ 5  الماضية، ومع ذلك كانت هذه هي المرة الأولي التي يقوم فيها بعملية بينما يحضر المريض الطعام.

جدير بالذكر أنه سابقا قد لعبت مريضة في مستشفى كينجز كوليدج في لندن العزف علي الكمان بينما كان الجراحون يعملون علي دماغها لإزالة ورم.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه