كوريا الشمالية تهدد أمريكا: التدخل في قضايا الكوريتين له عواقب رهيبة

1٬280

كتب – عبد الله منتصر

زادت وتيرة الغضب بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية، وتبادلت الدولتين انتقادات واتهامات وصلت إلي حد التهديد من قبل كوريا الشمالية للولايات المتحدة الأمريكية .

واستغلت الولايات المتحدة توتر العلاقة بين الكوريتين خلال الفترة الماضية لتطلق تصريحاتها بخيبة الأمل تجاه قرار بيونغ يانغ بقطع جميع خطوط الاتصال مع كوريا الجنوبية، حسبما أفادت وكالة يونهاب للأنباء.

وأثارت تلك التصريحات حفيظة كوريا الشمالية لتنقد هي الأخرى الولايات المتحدة اليوم “الخميس” موجهة اتهامها حسبما أفادت “د ب أ” بأنها تتدخل في الشؤون الداخلية للكوريتين.

كما ردت كوريا الشمالية في بيان بثته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، حيث قال كون جونغ جون، المدير العام لإدارة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية الكورية الشمالية، إنه يتعيّن علي الولايات المتحدة الانشغال بشؤونها من دون التدخل في قضايا الكوريتين (إذا كانت تريد تجنب عواقب رهيبة) .

كما وصف كون جونغ جون، أسلوب الولايات المتحدة بالمواقف المزدوجة” وقال بأنها “مثيرة للاشمئزاز” مشيرا إلي أن العلاقات بين الشمال والجنوب شأن يخص شعبينا فقط وليس لأحد الحق في التدخل مهما كان .

جدير بالذكر أن هذا التهديد المبطن قبل يومين من ذكري مرور عامين علي القمة التاريخية التي عقدت بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترامب في سنغافورة، حيث كانت هذه القمة الأولي بين زعيم كوري شمالي ورئيس أميركي في المنصب.

Visited 2 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه