الأوقاف تنفي الإعلان عن عودة فتح المساجد

672

كتبت – صفاء محمد

تداولت أنباء حول عودة الصلاة بالمساجد في مصر وقامت مجموعة كبيرة من فئات المجتمع من نشر تلك الأخبار علي وسائل التواصل الإجتماعي “فيس بوك” وسط تعليقات ودعوات من المتابعين، إلا أن وزارة الأوقاف قالت أنها لم ولن تدل بأي معلومات، حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات .

وأكدت وزارة الأوقاف أن الأمر سوف يتم اتخاذ القرار فيه كما أعلن بيان مجلس الوزراء الموقر في اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء والتي ستجتمع بإذن الله تعالي الأسبوع المقبل، وأن الوزارة ملتزمة تمام الالتزام بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء .

وأشارت “الأوقاف” إلي أنه لم يتم الإدلاء بأي معلومات عن طبيعة ما قدمته الوزارة لمجلس الوزراء الموقر أو ما تم مناقشته بشأن خطتها طالما أن الأمر ما زال قيد الدراسة باللجنة .

ونوهت الأوقاف إلي أنه لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تنشر علي موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء الموقر، مشيرة إلي أهمية تحري الدقة، وعدم الانسياق خلف أي تكهنات في هذا الشأن، حيث أنه سوف يعلن قرار اللجنة في حينه ويتم نشره على الموقع الرسمي للوزارة، ولا عبرة بغير ذلك .

وفي النهاية فقد أكدت الوزارة أن الاقتصار علي نقل صلاة الجمعة القادمة ٥ / ٦ / ٢٠٢٠ م من الجامع الأزهر الشريف بعدد محدود من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف، ونقل صلاة الجمعة ١٢ / ٦ / ٢٠٢٠ م من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بعدد محدود نحو (٢٠ ) من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف.

Visited 4 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه