الدكتور خالد عبدالغفار يفحص تقديم الخدمات الصحية في مكتبة الإسكندرية خلال المؤتمر الدولي للصحة النفسية

165

وفاء عبد السلام

“زيارة وزير الصحة والسكان لفرق التثقيف الصحي خلال المؤتمر الدولي للصحة النفسية في مكتبة الإسكندرية”

في إطار فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية، قام الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بزيارة فرق التثقيف الصحي التابعة للوزارة في مكتبة الإسكندرية. وقد تمحورت الزيارة حول تقديم خدمات الوعي الصحي للمواطنين والمشاركين في المؤتمر بشأن الصحة العامة والصحة النفسية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن أكثر من 1000 زائر لمكتبة الإسكندرية استفادوا من البرامج التثقيفية التي قدمتها فرق التثقيف الصحي خلال المؤتمر. تمحورت البرامج حول أهمية الوقاية من الأمراض المعدية والتنفسية، بالإضافة إلى التوعية بأهمية الصحة النفسية ومعالجتها، بما في ذلك اضطراب طيف التوحد.

وقدمت فرق طبية متنقلة خدمات الفحص الطبي والعلاج المجاني لأكثر من 500 مواطن خلال المؤتمر، وذلك ضمن مبادرات الصحة العامة التي أطلقتها الوزارة. وأكد عبدالغفار على حرص الوزارة على توفير الخدمات الطبية للمواطنين خلال فعاليات المؤتمر، تزامنًا مع تكثيف الجهود لتعزيز الصحة العامة والصحة النفسية في البلاد.

يأتي هذا الإجراء في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز الوعي الصحي وتقديم الخدمات الطبية للمجتمع، وسط تزايد الاهتمام بالصحة النفسية وأهميتها في المجتمع المصري.

Visited 15 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه