أبرز الأخبار المحلية والعالم.. البحوث الفلكية يكشف موعد أول الأيام والإجازة في مصر.. وأمريكا تكشف الاسم الحقيقي لـ أبو عبيدة.. وأتلتيكو مدريد يجتاز جيرونا بثلاثية في الدوري الإسباني

527

أميرة جمال

شهد شريط الأخبار اليوم السبت 13 أبريل 2024، الكثير من الأخبار العاجلة، وفي هذا الصدد نستعرض خلال السطور التالية أبرز ما جاء خلال ساعات النهار من أخبار محلية وعالمية.

أول أيام عيد الأضحى..«البحوث الفلكية» يكشف موعد أول الأيام والإجازة في مصر

كشف معهد البحوث الفلكية، عن موعد أول أيام عيد الأضحي 2024، وذلك وفقاً لـ الحسابات الفلكية بمعهد الفلك، فكثرت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين، عن موعد عيد الأضحى 2024 وعدد أيام الإجازة.

وأشار المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنّ أول أيام عيد الفطر في مصر والدول العربية سيكون موحدًا وفق الحسابات الفلكية في مصر والسعودية وقطر والأردن وغيرها من الدول.

كشفت الحسابات الفلكية عن موعد عيد الأضحى 2024 فلكيا، والذي من المقرر أن يوافق يوم الأحد الموافق 10من ذي الحجة 2024، وتوافق غرة شهر ذي الحجة، يوم الجمعة 7 يونيو المقبل.

وفيما يتعلق بـ موعد يوم عرفة 2024 التاسع من ذي الحجة 1445 موافقًا ليوم السبت 15 يونيو 2024، أما أول أيام عيد الأضحى المبارك 10 ذي الحجة 1445 فيوافق يوم الأحد 16 يونيو 2024، وتبدأ وقفة عرفة فجر يوم السبت، الموافق 9 يونيو 2024، وتنتهي مع غروب شمس يوم الأحد، الموافق 10 يونيو 2024.

ومن المقرر أن يحتفل المسلمون في مصر وجميع أنحاء العالم بعيد الأضحى 1445هـ والتي تصل إلى 4 أيام، وفقًا للمواعيد الآتية:

– الأحد 16 /6/ 2024 وقفة عيد الأضحى 2024.

– الاثنين 17 /6/ 2024 أول أيام عيد الأضحى 2024.

– الثلاثاء 18 / 6/ 2024 ثاني أيام عيد الأضحى 2024.

– الأربعاء 19/ 6 /2024 ثالث أيام عيد الأضحى 2024.

– الخميس 20 /6/ 2024 رابع أيام عيد الأضحى 2024.

أمريكا تكشف الاسم الحقيقي لـ أبو عبيدة

وعلى الصعيد الدولي، فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة في غزة منذ عام 2007.

وكشف بيان لوزارة الخارجية الأمريكية أن حذيفة سمير عبد الله الكحلوت هو الاسم الحقيقي للمتحدث المعروف بـ أبو عبيدة، وهو نفس الاسم الذي ذكرته إسرائيل في عام 2023.

ولم يتم تحديد هوية أبو عبيدة، حتى الآن من طرف فلسطيني أو مستقل، ولا يوجد له صورة لدى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، بما في ذلك الموساد والشاباك.

ورددت تقارير أن أبو عبيدة ينحدر من بلدة نعليا، وهو يعيش في جباليا بغزة، وقد تعرض منزله مراراً للقصف الإسرائيلي على مدار السنوات الماضية.

ويعود أول ظهور للقائد القسامي “أبو عبيدة”، المعروف بكوفيته الحمراء وزي الجنود الأخضر المموه، للشاشات إلى حزيران عام 2006 بعد عملية “الوهم المتبدد”، وقد خرج “أبو عبيدة” مع كل موقف فاصل عقب عملية “طوفان الأقصى”.

هذا وقد أصدرت أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي، عقوبات على كوادر في حركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينية.

وأصدرت الولايات المتحدة عقوبات على المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقادة بوحدة الطائرات المسيرة التابعة للحركة الفلسطينية.

والجدير بالذكر أن العقوبات تستهدف أيضا وليم أبو شنب قائد وحدة الشمالي المتمركزة في لبنان، وبراء حسن فرحات، مساعد أبو شنب، وخليل محمد عزام وهو مسؤول استخبارات.

وتضع العقوبات حظرا على جميع العقارات والمصالح المملوكة للأشخاص المستهدفين في الولايات المتحدة أو تلك التي في حوزة أو خاضعة لسيطرة أشخاص أمريكيين ويتعين إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة عنها.

انقلاب مقطورة محملة بـ أسطوانات غاز في المنيا

في سياق متصل، شهد طريق المحيط بمركز ملوي بمحافظة المنيا، انقلاب مقطورة محملة بأسطوانات بوتاجاز تابعة لشركة بتروجاس.

هذا وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارا من غرفة العمليات يفيد بانقلاب سيارة محملة بأسطوانات بوتاجاز على طريق المحيط بمركز ملوي بمحافظة المنيا.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف والحماية المدنية لتأمين الموقع، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

أتلتيكو مدريد يجتاز جيرونا بثلاثية في الدوري الإسباني

حول فريق أتلتيكو مدريد تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه جيرونا إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم جيرونا بهدف سجله أرتيم دوفبيك في الدقيقة الرابعة، وتعادل أنطوان جريزمان لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 35 من ركلة جزاء، وأضاف أنخيل كوريا الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفي الشوط الثاني، سجل أتلتيكو مدريد الهدف الثالث في الدقيقة 50 عن طريق أنطوان جريزمان.

هذا ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 61 نقطة في المركز الرابع، محققا انتصاره التاسع عشر في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في ثماني مباريات والتعادل في أربع مباريات.

Visited 13 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه