“حدث وأنت نائم” الحكومة تخفض أسعار السلع لـ 30% بعد عيد الفطر.. وفصائل فلسطينية تستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية.. والأهلي يتوج بأول بطولة كأس للاتحاد السعودي لكرة القدم النسائية

0 160

أميرة جمال

شهدت ساعات الليل أمس الخميس 29 مارس الكثير من الأحداث المحلية والدولية المختلفة، وفي هذا الإطار تستعرض “الجمهورية والعالم” خلال السطور التالية أبرز ما جاء من أحداث خلال ساعات الليل.

الحكومة: انخفاض 30% لأسعار السلع بعد عيد الفطر

تبذل الدولة المصرية جهوداً كبيرة في سبيل توفير كافة احتياجات المواطن، فضلاً عن توفير السلع المختلفة، وتحرص على ضرورة الحفاظ على توازن الأسعار، بما يُلبى احتياجات المواطنين من هذه السلع

من جانبه أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، أنه اعتبارا من اليوم، سيتم البدء في متابعة انخفاض أسعار السلع، مشيرا إلى اجتماع رئيس الوزراء مع أصحاب الشركات والمصنعين، كما تم الاتفاق على خفض الأسعار ما بين الـ 15 إلى 20% خلال يومين.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات له، أن بعض الشركات بدأت خفض منتجاتها بنسبة 15%، موضحا أنه خلال الأيام المقبلة بعد عيد الفطر المبارك ومع بدء دورة جديدة من السلع وطرح سلع جديدة، سيصل الانخفاض إلى 30%.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى الجهود التي تقوم بها الحكومة من أجل توفير السيولة الدولارية والإفراج عن السلع من الجمارك المصرية، موضحا أن الإفراج عن تلك السلع سيخفض أسعار السلع.

وأكد الحمصاني أن السلع الموجودة في الأسواق أو التي كانت من قبل كانت تتراوح في سعر السوق الموازية للصرف حوالي 72 دولارا، والآن وصل إلى حوالي 46 دولارا، مبينا أن الانخفاض الذي يصل إلى حوالي 40% في سعر الصرف سينعكس على أسعار السلع وستصل نسبة الانخفاض في السلع لـ 30%..

فصائل فلسطينية تستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية غرب حي تل الهوى جنوب غزة


وعلى الصعيد الدولي، أعلنت فصائل فلسطينية، استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية غرب حي تل الهوى جنوب مدينة غزة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 32 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء، مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

«دهستها سيارة مسرعة».. مصرع طفلة أثناء عبورها الطريق بالمنصورة


على صعيد آخر، لفظت طفلة أنفاسها الأخيرة، بعد أن صدمتها سيارة مسرعة أثناء عبورها الطريق، بشارع الجيش بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتم نقل جثمانها لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة، بوقوع حادث دهس طفله أثناء عبورها الطريق بشارع الجيش وسط المدينة.

انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص تبين مصرع الطفلة«رودينا وائل»، حيث صدمتها سيارة مسرعة، أثناء عبورها شارع الجيش من شارع مجمع المحاكم.

تم نقل جثمان الطفلة إلى مشرحة المستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات، والتى أمرت بتكثيف الجهود وسرعة ضبط السيارة وقائدها.

الأهلي يتوج بأول بطولة كأس للاتحاد السعودي لكرة القدم النسائية

وعلى الصعيد الرياضي، توج فريق الأهلي بكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للسيدات في نسخته الأولى بعد الفوز على الشباب بنتيجة 3/2 في المباراة النهائية التي جرت بينهما، اليوم الخميس، على ملعب المملكة آرينا في الرياض.

وتقدمت سيدات الأهلي بثلاثية عن طريق ابتسام الجرايدي “هدفين” وكاباكابا نعومي في الدقائق 19 و51 و54 على الترتيب قبل أن تقلص سيدات الشباب النتيجة بهدفين عن طريق أوريانا وشيماء العباسي في الدقيقتين 68 و89.

وكان الأهلي استهل مشواره في البطولة بفوز كبير على البيرق بنتيجة 17/1 في دور الـ16، قبل الفوز على النصر بطل الدوري بنتيجة 4/3 في الدور ربع النهائي، ليتغلب على القادسية في قبل النهائي بنتيجة 3/2.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق