وزير الخارجية المصري يستقبل نظيره الأمريكي في زيارة رسمية إلى القاهرة

اللقاء يتناول تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة

0 110

أعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أن وزير الخارجية المصري سامح شكري استقبل يوم الخميس ٢١ مارس السيد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها بلينكن إلى القاهرة.

وأوضح أبو زيد أن اللقاء تناول عدة مواضيع تتعلق بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل التحديات الإقليمية والدولية الحالية. وشدد الوزير شكري على أهمية التعاون الثنائي في مختلف المجالات وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية، بما في ذلك الوضع في قطاع غزة وسبل حلول دائمة للأزمة هناك.

وقد أثنى وزير الخارجية المصري على الجهود التي بذلتها الولايات المتحدة خلال العام الماضي لدعم التنمية في مصر، خاصة في مجالات التعليم والصحة، إضافة إلى دعم القطاع الخاص في مجالات متنوعة مثل الزراعة والسياحة والبحث العلمي.

وفي سياق آخر، تم مناقشة الجهود المصرية الرامية للوصول إلى هدنة في قطاع غزة وتحقيق وقف دائم لإطلاق النار، مع التأكيد على ضرورة تنسيق الجهود الدولية لدعم هذه الجهود وتجاوز العقبات التي تعترضها.

وأكد وزير الخارجية المصري على موقف مصر الراسخ في رفض أي عملية عسكرية في مدينة رفح، مشدداً على أهمية تجنب العواقب الإنسانية الخطيرة لأي تصعيد عسكري في المنطقة. كما أعرب عن تأكيده على رفض مصر لمحاولات تهجير الشعب الفلسطيني خارج أراضيه، محذراً من تداعيات هذه الأفعال على الاستقرار الإقليمي والدولي.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق