مع ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.. مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية.. وخبر وفاة فتاة الشروق «حبيبة الشماع» يسيطر على منصات التواصل الاجتماعي

0 148

أميره جمال

سيطرت عدة أخبار محلية وعالمية على عناوين الأخبار اليوم، حيث توالت الأحداث المتصاعدة في غزة، مع شعور الحكومة المصرية بالمسؤولية وزيادة الإمدادات، إلا أن الخبر الأبرز كان بشأن وفاة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميا بـ «فتاة الشروق»، وإليكم خلال السطور التالية تفاصيل أهم أخبار اليوم الخميس، 14 مارس 2024.

ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال إلى 9 آلاف و100 أسير بعد 160 يوما من الحرب

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، ارتفاع عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 9 آلاف و100 أسير، بعد 160 يوما من الإبادة الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال في غزة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

هذا ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 31 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 72 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية متزامنة، يواجه سكان غزة، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على شمال قطاع غزة

وعلى الصعيد المحلي، واصلت القوات الجوية المصرية تنفيذ المهام الإنسانية والإغاثية العاجلة بإسقاط عشرات الأطنان من المساعدات الغذائية والاحتياجات الحيوية الملحة التي يتم إنزالها جوًا بشمال قطاع غزة، وذلك على مدار يومي 13 و14 مارس الجاري، بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولي، وذلك استمرارا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويأتي ذلك فيما تتواصل الجهود والمساعي المصرية من أجل دخول المزيد من الإمدادات والاحتياجات الأساسية عبر معبر رفح البري بالتنسيق مع كافة القوى الإقليمية والدولية والمؤسسات الأممية الفاعلة لدعم الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة.

وفاة «فتاة الشروق».. حبيبة الشماع تفارق الحياة بعد غيبوبة 3 أسابيع

وجاء في أهم أخبار الحوادث، وفاة فتاة الشروق، حبيبة الشماع، حيث توفيت مساء اليوم الخميس، داخل مستشفى المركز الطبي العالمي بالقاهرة الجديدة، عقب تدهور حالتها الصحية بشكل كبير في الأيام الأخيرة، نتيجة مضاعفات الحادث التي تعرضت له.

أقوال محامي حبيبة الشماع عقب خبر وفاتها

من جانبه قال محامي حبيبة الشماع: إنها قضت الأيام الأخيرة من حياتها في العناية المركزة، وكانت حالتها تسوء يومًا بعد يوم، وكانت تتلقى العلاج داخل مستشفى المركز الطبي العالمي بالقاهرة الجديدة.

وأخطرت إدارة مستشفى المركز الطبي العالمي بالقاهرة الجديدة، النيابة العامة، لانهاء اجراءات وتصاريح دفن جثة الفتاة حبيبة الشماع.

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية، كان قد كشفت في وقت سابق، تفاصيل واقعة قفز حبيبة الشماع، من سيارة على طريق السويس بـ القاهرة، ناحية مدينة الشروق، أثناء سيرها.

وأوضحت الوزارة، أنه ورد بلاغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من مستشفى يفيد باستقبال فتاة، مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، لديها إصابات بجروح في منطقة الرأس واضطراب بدرجة الوعي «لا يمكن استجوابها».

117 ميدالية للبعثة المصرية في دورة الألعاب الإفريقية بغانا

وعلى الصعيد الرياضي، واصلت البعثة المصرية حصد مزيد من الميداليات خلال منافسات النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية والتي انطلقت منافساتها منذ الثامن من مارس الجاري وتستمر حتى 23 من ذات الشهر.

وذكرت وزارة الرياضة المصرية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الخميس، أن البعثة المصرية نجحت في التتويج بـ117 ميدالية متنوعة حتى الآن بواقع 66 ميدالية ذهبية و28 ميدالية فضية و23 برونزية.

وكشفت الوزارة أن منتخب الجودو حقق 4 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية وبرونزيتين، بجانب 4 ميداليات متنوعة للريشة الطائرة و24 ميدالية لرفع الأثقال و35 ميدالية في السباحة، بواقع 16 ميدالية ذهبية و15 فضية و4 برونزيات.

وأضافت أن منتخب الكاراتيه المصري توج بـ15 ميدالية متنوعة و11 ميدالية لمنتخب تنس الطاولة و6 للاعبي الفراعنة للشطرنج و18 ميدالية في المصارعة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق