“مزيد من الخسائر الإسرائيلية في غزة: 10 ضباط وجنود يفقدون حياتهم في المواجهات” وبايدن يطالب بتغيير حكومة نتنياهو

0 85

أفادت تقارير اليوم أن عدد قتلي القوات الإسرائيلية في المواجهات التي جرت في قطاع غزة أمس ارتفع إلى 10 ضباط وجنود، بما في ذلك قائد الكتيبة 13 في لواء غولاني، المقدم تومر غرينبرغ، وضابط برتبة عقيد من لواء “يفتاح”. وقد بلغ إجمالي عدد الجنود الإسرائيليين الذين فقدوا حياتهم منذ بدء العملية البرية في نوفمبر الماضي 113، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 550 شخصًا.

تشير التقارير إلى أن القوات الإسرائيلية قد توغلت في شمال القطاع منذ أسابيع، وتتواصل الاشتباكات في جباليا وحي الشجاعية والزيتون. كما قامت بعملية توغل جنوب غزة، متقدمة نحو وسط خان يونس، التي تُعتبر معقلًا لقادة حركة حماس، بما في ذلك زعيم الحركة يحيى السنوار ومحمد الضيف، اللذين يعتقد أنهم يختبئون في الأنفاق.

من ناحية أخرى، أدى تصاعد الخلاف بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن الصراع في إسرائيل إلى تساؤلات حول تأثير ذلك على مسار الحرب في قطاع غزة. وفي هذا السياق، دعا بايدن نتنياهو إلى “تغيير حكومته” المتشددة، معتبرًا أن تل أبيب بدأت تفقد دعم المجتمع الدولي نتيجة للقصف العشوائي في غزة، التي تعاني من أزمة إنسانية خانقة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التطورات تلقي بظلالها على سكان غزة، حيث نزح أكثر من 1.9 مليون شخص داخل القطاع، وسط نقص حاد في المساعدات الطبية والغذائية والإنسانية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق