“تصريحات مسؤول دفاعي إسرائيلي تكشف عن اختلاف الجدول الزمني لإنهاء المرحلة الشديدة من الصراع في غزة”

0 85

خلال استمرار العمليات العسكرية في غزة، كشف مسؤول دفاعي إسرائيلي كبير لموقع “أكسيوس” عن توقعات إسرائيل لانتهاء الحرب، مُكشِفًا عن الخلاف الزمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأفاد المسؤول الإسرائيلي لـ”أكسيوس” بأن إسرائيل تستهدف إنهاء العمليات العسكرية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع، وتتوقع استمرار المرحلة الشديدة لمدة مماثلة.

وقد تبادل الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الآراء حول الخطط العسكرية في خانيونس، مع إجراء محادثات مماثلة بين وزيري الدفاع الأمريكي والإسرائيلي.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن الولايات المتحدة لا تفرض مواعيد نهائية لوقف العمليات، لكنها تسلط الضوء على ضرورة الإنهاء في الوقت المناسب.

يكمن الخلاف بين الإدارة الأميركية والحكومة الإسرائيلية في الجدول الزمني المقترح لانتهاء المرحلة الشديدة من الحرب، حيث تفضل إسرائيل الانتهاء في يناير، في حين يتطلع الأميركيون للإنهاء بحلول نهاية ديسمبر.

أوضح نائب مستشار الأمن القومي الأميركي، جون فاينر، خلال منتدى أسبن الأمني في واشنطن، أن الولايات المتحدة لم تحدد موعدًا نهائيًا ملموسًا لإسرائيل، مؤكدًا النفوذ الأميركي في الصراع دون امتلاكهم لسيطرة مطلقة على الأحداث في غزة.

التصريحات تأتي في سياق استمرار التوتر والتباين بين الجانبين، وتعكس التحديات التي تواجه الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع في المنطقة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق