أمير قطر يشكر الرئيس المصري على دوره في تحقيق الهدنة الإنسانية بغزة: تضافر جهودنا لتحقيق السلام الدائم

0 174

فرشوطي محمد

قام أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد، بإعادة نشر تغريدة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، شكر فيها السيسي على الجهود القطرية في إنجاح الهدنة الإنسانية في قطاع غزة. وأعرب الشيخ تميم عن امتنانه لجهود الرئيس السيسي، مؤكدًا التعاون المثمر بين الفريقين العاملين في البلدين لتحقيق الهدنة الإنسانية في غزة.

وأشاد بتكامل الموقف العربي المشترك، معبرًا عن ترجمة قرارات القمة العربية الإسلامية بالتعاون مع الدول الشقيقة. وأكد أهمية تحقيق السلام الدائم والعادل في فلسطين.

من جانبه، عبّر الرئيس السيسي عن شكره وتقديره للأمير تميم بن حمد وفريق عمله على دعمهم وتكامل جهودهم مع مصر في إتمام الهدنة الإنسانية في غزة وتنفيذ عملية تبادل الأسرى بنجاح. وأعرب عن تطلعه للمزيد من التعاون لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام الشامل في المنطقة.

وفي سياق آخر، تم الإفراج عن 117 فلسطينيًا (نساء وأطفال) في إطار صفقة تبادل الأسرى، مما رفع إجمالي الإفراج إلى 156 أسيرًا، في حين تم تحرير 52 إسرائيليًا أسيرًا في قطاع غزة. تأتي هذه التطورات في سياق استمرار الهدنة التي دخلت يومها الرابع، وفي ظل تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية وتهديدات إسرائيل باستئناف العمليات القتالية بعد انتهاء الهدنة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق