“حماس تقترح إطلاق سراح 70 أسيرًا مقابل هدنة، وإسرائيل ترفض وتتهم بالتماطل”

تدمير 20 آلية عسكرية إسرائيلية ورفض إسرائيل لهدنة خمسة أيام"

525

أعلنت الكتائب العسكرية لحركة حماس يوم الاثنين أن مقاتليها قد نجحوا في تدمير 20 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ 48 ساعة الماضية. وأضاف الجناح العسكري أن إسرائيل رفضت اقتراحًا لهدنة من الوسطاء، الذي يتضمن وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام.

وفي سياق آخر، أفاد المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن الحركة على استعداد للإفراج عن نحو 70 امرأة وطفل محتجزين في قطاع غزة، مقابل تحقيق هدنة مدتها خمسة أيام. وقد قدمت حماس هذا الاقتراح لوسطاء قطريين. ورغم استعداد حماس للإفراج عن الأسرى، إلا أنها أبلغت الوسطاء بأن إسرائيل تطلب إطلاق سراح 100 امرأة وطفل، وعبّرت عن استعدادها للإفراج عن 50 منهم خلال الهدنة، مع إشارة إلى وجود تحديات في الإفراج عن البقية.

وأشار أبو عبيدة إلى أن الهدنة تشمل وقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. واتهمت حماس إسرائيل بالتماطل والتهرب من دفع ثمن الاتفاق. وحذرت من أن استمرار الهجمات الإسرائيلية يعرض حياة الأسرى للخطر، داعية إلى وقف العدوان الجوي والبري.

من ناحية أخرى، أعلنت كتائب القسام عن مقتل مجندة إسرائيلية أسيرة خلال القصف الإسرائيلي. وأكدت أن مقاتليها تمكنوا من تدمير 20 آلية عسكرية، بما في ذلك دبابات ومدرعات، في مناطق توغل القوات الإسرائيلية، بالإضافة إلى استهداف بنايات يتمركز فيها جنود العدو باستخدام القذائف المضادة للتحصينات والأفراد.

Visited 5 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه