نفي زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس مع تحريك أسعار البنزين

0 124

أسماء أبوزيد

في تصاعد للشائعات عبر المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي حول زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس في المحافظات، وذلك تزامناً مع ارتفاع أسعار البنزين، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التنمية المحلية للتحقق من صحة هذه الأنباء.

وفي ردها، نفت وزارة التنمية المحلية بشدة هذه الأخبار وأكدت عدم وجود أي زيادة في تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس في المحافظات. وأشارت إلى أن تعريفة الركوب لكافة هذه السيارات في جميع محافظات البلاد ما زالت ثابتة ولم يتم تعديلها بأي شكل.

وقد أوضحت الوزارة أن سعر السولار تم تثبيته عند 8.25 جنيه للتر، دون أي زيادة، مما يعني عدم وجود تأثير سلبي من زيادة أسعار البنزين على تعريفة الركوب.

وفي محاولة لمنع أي محاولات للتلاعب بتعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير، دعت الوزارة إلى تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية في جميع المحافظات. كما طالبت المواطنين بالإبلاغ عن أي محاولة لزيادة تعريفة الركوب عبر صفحة مبادرة “صوتك مسموع” على Facebook أو عن طريق الاتصال بالخط الساخن 15330.

وفي ختام البيان، تمنت الوزارة من وسائل الإعلام والجمهور توخي الدقة والحذر قبل نشر أي معلومات مشبوهة، حيث يمكن أن تسبب مثل هذه الشائعات بلبلة في الرأي العام. وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، يتوجب الاتصال بأرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق