مخرج سعودي ومنتج متعدد المواهب يشدان الأنظار بعرض فيلم قصير يتناول قضايا اجتماعية هامة

0 649

متابعة د. أمل درويش، رانيا حسن

في عودة للتعاون الفني والتنسيق الثقافي المشترك بين مصر والمملكة العربية السعودية قام المخرج السعودي عبد الله المشخص بالتعاون مع المنتج والفنان بلال الملاح (هيليوبوليس فيلم سكول) في تنفيذ الفيلم العربي طريق بلا عودة..

الفيلم فكرة وإخراج المخرج عبد الله المشخص، من تأليف الكاتب سمير علي حسنين، وإنتاج الفنان بلال الملاح .

شارك في بطولة الفيلم مجموعة من الشباب الواعد وهم: محمد أشرف، زياد طارق، وليد الحديدي، مصطفى جمال، محمد طه، محمد سيد، مي عبد العزيز، أماني جودة، سارة الشرقاوي، أحمد المنياوي، رحمي محمد، بمشاركة متميزة للإعلامية الكاتبة رانيا حسن.

تم تنظيم حفل العرض الخاص للفيلم في قاعة سينما صن سيتي يوم الخميس 12 أكتوبر. الفيلم ينتمي إلى فئة الأعمال الروائية القصيرة واستمرت مدة عرضه لمدة 45 دقيقة. يتناول الفيلم قضية إدمان المخدرات التي تمثل تحديًا كبيرًا للأسر العربية وتهدد استقرارها.

حضر الحفل عدد كبير من النقاد والصحفيين الذين أبدوا إعجابهم بالفيلم. من بين الحضور كان المخرج مجدي أبو عميرة، الذي أثنى على الفيلم ووصفه بأنه تجربة جيدة تسلط الضوء على قضية مهمة تؤثر في الأسر المصرية والعربية.

كما حضر أيضًا المخرج ومدرب التمثيل الدكتور محمد عبد الهادي، الذي أشاد بأداء الممثلين ووصف الفيلم بأنه جيد ويعالج قضية هامة، مشيرًا إلى أهمية التعاون المصري السعودي في هذا السياق.

ومن بين الحضور، كان الدكتور حسين الزناتي، مستشار التعليم والتدريب والتعاون الدولي بشركة عونك والمدرسة السورية الذكية الافتراضية، ومدير أكاديمية تانكيو عرب باليابان. أبدى إعجابه بموضوع الفيلم وبدور هليوبوليس فيلم سكول في اكتشاف وتدريب المواهب الشابة وإنتاج أعمال تضمهم وتسهم في تطوير مهاراتهم.

الدكتور الزناتي أكد أهمية دور الفن في المجتمعات، مشيرًا إلى أن فن الوقاية والحماية والإرشاد المجتمعي يعتبر واحدًا من الفنون الرئيسية التي يجب أن تكون لها مساحة كبيرة في وسائل الإعلام والفضائيات.

الفيلم سيبدأ جولته العالمية قبل طرحه في دور السينما، حيث سيشارك في مهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا ومهرجان برلين السينمائي في ألمانيا.

جدير بالذكر أن هذه ليست أولى أعمال المخرج السعودي عبد الله المشخص؛ والمشخص له سجل حافل بالإنجازات، حيث شارك كمدير تصوير في عدة أفلام وثائقية تركز على مواضيع متنوعة مثل السياحة والآداب والفنون في المملكة العربية السعودية. من بين هذه الأفلام، فيلم “آخر البدو”، وفيلم “الحجر”، وفيلم “المدرسة الأميرية”، وكذلك فيلم يستعرض قرية سدوس كجزء من التراث النجدية، بالإضافة إلى فيلم يسلط الضوء على التراث العمراني.

المخرج السعودي عبد الله المشخص والمنتج بلال الملاح يقدمان فيلمًا قصيرًا يسلط الضوء على قضية إدمان المخدرات”

من جهة أخرى، المخرج بلال الملاح هو شخصية متعددة المواهب، يعمل في مجال الإخراج وقد أخرج العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية. يتميز بدعمه لاكتشاف وتطوير المواهب الجديدة، وقد تميز عند توليه عضوية مجلس إدارة غرفة صناعة السينما بالسعودية بالسعي لتوفير فرص للمبدعين الشبان وتقديم دعم للأعمال السينمائية ذات الميزانية المحدودة.

تشهد جوائز تيسرها الفنان بلال الملاح على مهارته ونجاحه في مجاله. من بين أعماله السينمائية التي أخرجها تجد فيلم “بداية العالم” وفيلم “مفتاح الحياة” وفيلم “نفسي”. في المجال المسرحي، قدم مسرحيات مثل “سكوب” و”على عينك يا تاجر” بالتعاون مع فرقة هليوبوليس، بالإضافة إلى مشاركته في إخراج العديد من البرامج التليفزيونية.

هذا التعاون بين الاثنين على فيلم قصير يعكس مساهمتهما في صناعة السينما والفنون المرتبطة بها، والتي تسهم في نشر الوعي حول القضايا الهامة وتشجيع الإبداع وتطوير المواهب الجديدة. يعكس هذا التعاون الإبداعي جهود الفنانين والمبدعين في تقديم أعمال فنية مميزة تلامس قلوب الجماهير وتلهم الشباب.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق