كتائب القسام تُعلن تدمير آليات عسكرية إسرائيلية في مواجهة شرسة جنوب غزة

"غزة تشتعل: اشتباكات عنيفة تجتاح المنطقة والقتلى يتزايدون"

0 209

أفادت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، اليوم السبت، بتدمير عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

جاء هذا الإعلان رداً على القصف الإسرائيلي المكثف الذي استهدف قطاع غزة منذ ساعات الصباح الأولى، مما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والمصابين بين الفلسطينيين.

وأشارت كتائب القسام إلى أنها تشن معركة تحت اسم “طوفان الأقصى”، وأن مقاتليها قاموا بالتسلل عبر السياج الفاصل شرق خان يونس وهاجموا تجمعات لقوات العدو، دمروا ثلاث آليات عسكرية إسرائيلية، وأن المعارك لا تزال مستمرة.

من جهتها، أعلنت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن وقوع “حدث أمني” في غلاف غزة لا يزال مستمراً حتى اللحظة، مع تكتم إعلامي حول تفاصيل ما يجري في المنطقة.

في الإجراءات الردعية الأخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف خلية تابعة لحماس قامت بإطلاق صاروخ مضاد للدروع على قواته. كما تعرضت طائرة حربية إسرائيلية لأضرار بفعل صاروخ مضاد للدبابات أطلقه مسلحون من حماس.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأحداث تأتي في سياق تصاعد التوترات بين الجانبين، حيث شنت حماس وفصائل فلسطينية أخرى هجوماً شاملاً برياً وبحرياً وجوياً تحت عنوان “طوفان الأقصى”، رداً على استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وممتلكاته. بالمقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” وشن غارات مكثفة على مناطق متعددة في قطاع غزة، مما أدى إلى دمار هائل في المناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح، وحالة نزوح جماعي من القطاع

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق