مطار الأقصر الدولي يشهد زيادة في عدد الرحلات الجوية القادمة من مختلف مدن العالم

0 206

سارة غنيم

القاهرة في ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٣ – استعدادًا لبدء الموسم الشتوي الجديد، وفي إطار رؤية الحكومة المصرية لجذب ٣٠ مليون سائح إلى مصر، وتحقيق استراتيجية وزارة الطيران المدني لتعزيز التعاون بين الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إيركايرو منخفضة التكاليف، بالإضافة إلى شركات الطيران الخاصة لتعزيز حركة السفر والسياحة إلى ومن مصر، شهد مطار الأقصر الدولي زيادة كبيرة في عدد الرحلات الجوية الوافدة إلى هذه المدينة السياحية المشهورة خلال الموسم الشتوي.

تم إعادة تشغيل رحلات شركة مصر للطيران من مدينة لندن إلى الأقصر، حيث ستقام رحلة واحدة أسبوعيًا حتى نهاية الموسم الشتوي الجديد. وبالإضافة إلى ذلك، تم تشغيل رحلتين أسبوعيًا من مدريد إلى الأقصر، ورحلة واحدة أسبوعيًا من برشلونة إلى الأقصر.

شركة إيركايرو أيضًا تدير رحلات من المدن الإسبانية إلى الأقصر، بمعدل رحلتين أسبوعيًا من مدريد ورحلة أسبوعية من مالجا وبلباو وفالنسيا وبرشلونة إلى الأقصر. وستبدأ شركة النيل للطيران رحلتها الأسبوعية إلى العاصمة الإيطالية روما اعتبارًا من سبتمبر الحالي، بالإضافة إلى تشغيل رحلات من ليون ونانت الفرنسيتين إلى الأقصر بدءًا من نهاية سبتمبر.

وتُعد مدينة الأقصر مقصدًا سياحيًا مفضلًا للزوار من مختلف أنحاء العالم، ومن خلال هذه الزيادة في الرحلات الجوية، يتوقع تعزيز حركة السفر إلى هذه المدينة الساحرة. وفي هذا السياق، وجه وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس حلمى، بتحسين جودة الخدمات المقدمة للركاب وضمان تسهيل سفر ووصول الأفواج السياحية بشكل يليق بمكانة مدينة الأقصر كعاصمة للسياحة العالمية. وأكد أيضًا على أهمية التنسيق المشترك مع جميع الجهات المعنية لضمان نجاح الموسم الشتوي القادم الذي سينطلق في نهاية أكتوبر.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق