مصر تكشف حقيقة الطائرة المشبوهة في زامبيا: تفاصيل جديدة تكشفها السلطات المصرية

644

القاهرة، 16 أغسطس 2023 – كشفت السلطات المصرية اليوم تفاصيل حول الطائرة التي هبطت في مطار بزامبيا مؤخرًا، بشأن الطائرة التي احتجزتها زامبيا وتحمل على متنها 5.6 مليون دولار نقدا، و602 عملة ذهبية، و5 بنادق بها 126 رصاصة.

ونفت أي تورط لها في الواقعة. وأكدت مصادر مطلعة لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن الطائرة كانت من نوع خاص وقد قامت بالتوقف في مطار القاهرة في وقت سابق للتفتيش والتأكد من امتثالها للقواعد الأمنية والسلامة المطبقة في جميع المطارات المصرية.

ومن جهته كلف وزير تطوير المناجم والمعادن في زامبيا بول كابوسوي فريقاً من الإدارة الجيولوجية في وزارته للتأكد إذا كانت المعادن التي تم ضبطها هي ذهب بالفعل وبعد تحليل معملي أجرته الدائرة الجيولوجية تبين أن المعادن المضبوطة لم تكن من الذهب وإنما النحاس والنيكل والقصدير والزنك.

وأشارت المصادر إلى أن الطائرة لا تحمل جنسية مصرية ولم تمر عبر الأجواء المصرية في الأساس، مضيفةً أن التنسيق جاري حاليًا بين السلطات المصرية والزامبية للوقوف على حقيقة الحادثة وملابساتها.

يأتي ذلك ردًا على إعلان السلطات في زامبيا احتجاز طائرة خاصة مستأجرة قادمة من القاهرة، وعلى متنها مجموعة من الأفراد من جنسيات متعددة. تم نقلهم إلى مركز احتجاز للتحقيق، وفقًا لما أعلنه المدير العام للجنة مكافحة المخدرات في مؤتمر صحفي في العاصمة الزامبية لوساكا.

وانطلقت الطائرة من مطار العاصمة الأردنية عمّان مساء السبت الـ 12 من أغسطس، ووصولها منتصف ليل السبت – الأحد إلى مطار القاهرة قبل أن تعاود الانطلاق صباح الأحد في الساعة الـ 11:00 بتوقيت القاهرة، بحسب بيانات موقع “فلايت رادار 24”.

وبعد نحو سبع ساعات، وفي تمام الساعة الـ 6:13 مساء بتوقيت القاهرة، وصلت الطائرة إلى مطار كينيث كاوندا الدولي بالعاصمة الزامبية لوساكا،

تأتي هذه التطورات في سياق جهود تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة وتطوير الأمن الحدودي، حيث يستمر التحقيق للكشف عن تفاصيل الحادثة وتحديد ملابساتها بشكل دقيق..

Visited 7 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه