انقطاع التيار الكهربائي عن أرجاء العراق بسبب حريق عرضي في محطة البصرة وعمل تخريبي في محافظة صلاح الدين

0 110

بناءً على البيان الصادر عن وزارة الكهرباء في العراق، فقد تم الإعلان عن انقطاع التيار الكهربائي عن أرجاء البلاد يوم السبت، وذلك بسبب حادث حريق عرضي في محطة بمحافظة البصرة جنوبي العراق، بالإضافة إلى عمل تخريبي في محافظة صلاح الدين شمالي العراق. وذلك جاء في ظل ظروف صعبة تواجه المنظومة الكهربائية في البلاد، مثل شح الوقود وزيادة الطلب على الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة.

تؤكد الوزارة أنه تم التعامل مع الحادث بشكل سريع من خلال مراكز السيطرة المختصة وجاري إعادة التيار الكهربائي وتصليح الوحدات التوليدية والخطوط الناقلة المتضررة. من المتوقع أن يعود وضع المنظومة الكهربائية إلى طبيعته خلال الساعات المقبلة.

من ناحية أخرى، ذكر مصدر حكومي عراقي أن هناك عملا تخريبيا وراء انقطاع التيار الكهربائي في أغلب المحافظات، ولكن البيان الصادر عن وزارة الكهرباء لم يذكر تفاصيل حول ذلك العمل التخريبي.

تعتبر هذه الأحداث من أهمية كبيرة، حيث إن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر بشكل كبير على حياة المواطنين والعمليات اليومية في البلاد. يجب أن تقوم الجهات المختصة بتحديد سبب الحادث والتحقيق في الأسباب واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي حدوث مثل هذه الحوادث في المستقبل.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق