بينهم أصالة وعمرو دياب .. نجوم الفن ينعون علاء عبد الخالق

0 172

أسماء أبو زيد.

صدمة كبرى تلقاها الوسط الفني ، برحيل المطرب علاء عبد الخالق في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء عن عمر ناهز الـ 59 بعد صراع ٦ سنوات مع المرض.

توفى الفنان “علاء عبد الخالق “عن عمر يناهز 59 عام بعد صراع مع مرض السرطان لمدة 6 سنوات  ٬بدأ علاء عبدالخالق مشواره الفني مع فرقة الأصدقاء في عام 1980 برفقه المطربة حنان ومنى عبدالغني.

واختفى الفنان عبدالخالق عن الساحة الفنية لفترة طويلة منذ 2002، إذ أصدر آخر ألبوم له بعنوان “عين بعين”.

عمرو دياب ينعي علاء عبد الخالق

من جانبه، نعى الفنان عمرو دياب، الراحل علاء عبد الخالق، وذلك بنشره منشوراً عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، وكتب: بمزيد من الحزن والأسى، أنعي الزميل العزيز الفنان الكبير علاء عبد الخالق، أسكنه الله فسيح جناته وألهم الاهل الصبر والسلوان..

كما حرصت الفنانة منى عبدالغني، على نعي الفنان الراحل علاء عبدالخالق، وكتبت عبر حسابها بموقع الفيس بوك: وداعاً أخي الغالي وزميل الدراسة وعشرة العمر المُهذب علاء عبدالخالق.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون. أسألكم الدعاء.

ونعت الفنانة اصالة الراحل عبر تويتر : فنّان خلوق وطيّب الله يرحمه ويعين أهله وحبايبه.

ومن جهتها نعت نقابة المهن الموسيقية الفنان علاء عبد الخالق، واعلنت أن جنازة الفنان الراحل ، سيتم تشييعها اليوم الثلاثاء عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر، على أن يتم دفن الجثمان بمقابر العباسية بميدان الجيش.

يذكر أن الفنان الراحل، درس الموسيقى في معهد الموسيقى العربية، وتخصص في العزف على الناي، وبدأ حياته الفنية في فرقة الأصدقاء مع زملاء الدراسة: منى عبدالغني والمطربة المعتزلة حنان، وذلك بمشاركتهم للموسيقار عمار الشريعي، وأطلقوا على فرقتهم «الأصدقاء»، وذلك في عام 1980، حتى التقى عبدالخالق بحميد الشاعري الذي ساعده في توزيع وإصدار أول البوماته «مرسال» عام 1985.

ومن أشهر ألبومات علاء عبد الخالق ، ألبوم علشانك عام 1989 وألبوم راجعلك 1990، وألبوم هتعرفيني 1991، وألبوم اتغيرتي 1992، وألبوم مكتوب عام 1993، وألبوم لازم 1995، وألبوم طيارة ورق 1997، وألبوم الحلم 1998.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق