كانت تكفي لري 6 مليون متر .. مسؤول حكومي يفرغ سد من المياه بعد سقوط هاتفه

0 296

بريجيت محمد

أمر مسؤول حكومي بتجفيف حوض سد من المياه حتي يتمكن من استعادة هاتفه المحمول، الذي تبلغ قيمته 1200 دولار والذي سقط منه أثناء التقاط صورة شخصية، وذلك علي اعتبار أن هاتفه يحتوي علي بيانات حكومية حساسة يجب استرجاعها.

وانتظر المسؤول الحكومي “مفتش الأغذية الهندي، راجيش فيشواس”  مرور ثلاثة أيام لإفراغ السد من المياه المخزنة داخله وقام بتبرير الواقعة، بأن هاتفه يحتوي علي بيانات حكومية حساسة، وانه كان لا بد من صيدها من حوض Kherkatta، وقد وجهت اتهامات الي فيشو بإساءة استخدام السلطة، حيث تم تعليقه من منصبه لحين فتح تحقيق.

وكان المسؤول الذي يعمل في منطقة كانكر، يقضي عطلة في ولاية تشاتيسجاره الهندية، وبينما كان يلتقط صورة سيلفي انزلق الهاتف إلي السد الذي يبلغ عمقه 4.5 متر.

من جانبه فقد علق فيشواس في بيان نقلته وسائل الإعلام الهندية أنه تم إحضار المضخة بعد أن فشل الغواصون المحليون في العثور علي الهاتف، مشيرا الي أنه حصل علي إذن شفهي من أحد المسؤولين لتصريف “بعض المياه في قناة مائية قريبة”.

وأوضح ان المسؤول قال إن ذلك “سيفيد في الواقع المزارعين الذين سيحصلون على المزيد من المياه”، فيما نفي فيشواس إساءة استغلال منصبه، مبررا قراره بأن المياه المصرفة كانت من الجزء الفائض في السد.

الجدير بالذكر ان المياه المهدرة كانت كافية لري 6 مليون متر مربع من الأراضي الزراعية، وقالت المسؤولة بريانكا شوكلا، التي تدخلت علي الفور لمقاطعة العملية، ان المياه مورد أساسي ولا يمكن التخلص منها بهذه الطريقة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق