عنصر امني في الحرس الوطني التونسي يفتح النار علي زملائه بمحيط معبد يهودي

0 258

مصطفي إبراهيم 
شهدت جزيرة جربة جنوب شرق تونس في خليج قابس، حادثا مأساويا راح ضحيته خمسة أشخاص بينهم ثلاثة عناصر أمنية، وأصيب 9 أشخاص بينهم 5 عناصر أمنية في إطلاق نار بمحيط كنيس الغريبة اليهودي.

 

كانت وزارة الداخلية في تونس اعلنت في بيان أن عنصر أمن بمركز للحرس الوطني علي أطراف جزيرة جربة فتح النار علي زميل له فأرداه قتيلا قبل أن يستولي علي الذخيرة محاولا الوصول إلي المعبد.

 

وأوضحت الوزارة ان الجاني قام باطلاق النيران لاحقا علي دورية أمنية بمحيط الكنيس، مخلفا 6 إصابات في صفوف عناصر الأمن توفي أحدهم بعدها متأثرا بجروحه بينما قامت الدورية الأمنية بتصفية المهاجم، بعد مقتل اثنين من المدنيين احدهما فرنسي والآخر تونسي، من بين الزائرين للمعبد وإصابة 4 آخرين.

 

وأضاف البيان، تؤكد وزارة الداخلية أنه تم تطويق المعبد “الكنيس” وتأمين جميع المتواجدين داخل المعبد وخارجه، مشيرا إلي استمرار البحث للوقوف علي دوافع هذا الاعتداء الغادر والجبان.

 

الجدير بالذكر ان “جِرْبَة” جزيرة تونسية تقع في جنوب شرق تونس في خليج قابس، حيث تبلغ مساحتها 514 كم² وتعد أكبر جزر شمال أفريقيا وتلقب بـ”جزيرة الأحلام” وتتواصل بالقارة عبر طريق يمتد علي 7 كم الذي شيد منذ العهد الروماني والذي يؤدي إلي مدينة جرجيس، كما يمكن العبور من مدينة أجيم إلى الجرف عبر البطاح

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق