في مجالات التنمية العلمية والثقافية والبدنية.. الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع الجامعات الاوروبية

0 186

عبد الله منتصر   

شهد الدكتور اشرف صبحي “وزير الشباب والرياضة” والدكتور محمود هاشم عبد القادر “رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الجامعات الأوروبية العاصمة الإدارية الجديدة” توقيع برتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة الجامعات الاوروبية، وذلك في مقر وزارة الشباب والرياضة بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة.

هذا وقد حضر توقيع البروتوكول كل من الدكتور ماجد نجم “مستشار وزير التعليم العالي للجامعات الاوروبية” والخبير بوحدة السياسات وتطوير الأعمال بوزارة الشباب والرياضة، اللواء عبدالرحمن شلش “رئيس الادارة المركزية لشئون الوزير”  والدكتور عبد الله الباطش “مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية” ونجوى صلاح “رئيس الادارة المركزية لتنمية الشباب” والعميد  شريف صادق، عن المدينة الرياضية بالعاصمة الادارية “نادي النادي”، ومن مؤسسة الجامعات الاوروبية الدكتور طارق محمد هاشم، ‏Dr. Darrell Dennis Brooks “رئيس فرع جامعه وسط لانكشير بالجامعه” والدكتورة هويدا بركات، عن فرع جامعة لندن بالجامعة، و ‏Dr. Sandrine Gomblin عن فرع جامعة لندن بالجامعة، والدكتورة مي حافظ ،عن فرع جامعة لندن بالجامعة.

من جانبه اكد قال  الوزير ان التعاون مع الجامعات الأوروبية سوف يشمل مجالات التنمية العلمية والثقافية والبدنية، وذلك في إطار الجهود المشتركة بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة الجامعات الأوروبية في مصر، لتحقيق الريادة والتميز في الارتقاء بجودة حياة الشباب المصري وتطوير نمط حياتهم، من خلال محاور التنمية الشاملة الشبابية والرياضية بما يؤدي لتعزيز الانتماء والفخر بالهوية الوطنية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الي جانب السعي لتخريج طلاب وكوادر ليصبحوا قادة ورواد يسهمون في تشكيل المستقبل لبلادهم والبشرية”.

 

واضاف وزير الشباب والرياضة “يأتي هذا البروتوكول في ضوء ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بملف البناء في البشر والاستثمار بالشباب ورفع الكفاءة المؤسسية بكافة أجهزة الدولة وكذلك تعزيز سبل التعاون بين كافة شركاء التنمية في مجالات التنمية العلمية والثقافية والبدنية من خلال أنشطة التوعية والتدريب في المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وتابع، منذ أيام قلائل تابعنا جميعا المبادرة التي أطلقها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  الخاصة بالتعاون مع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة لرعاية عدد من المتفوقين من أبناء الصعيد للدراسة في هذه الجامعات العالمية، وذلك ليؤكد علي رؤي الدولة المصرية لإتاحة المجال لجميع المواطنين من مختلف أنحاء الجمهورية، للاستفادة من أفضل الفرص والخدمات المتوفرة بالعاصمة الإدارية الجديدة”، ومن هذا المنطلق يتم توقيع برتوكول التعاون اليوم لبناء كوادر طلابية وشبابية على اعلى مستوى من مختلف محافظات مصر.

من جانبه فقد وجه الدكتور محمود هاشم عبد القادر “رئيس مجلس الامناء لمؤسسة الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة” الشكر لوزير الشباب والرياضة لتعاونه المستمر في بناء الكوادر الشبابية في مختلف المجالات ، مشيرا الي  ان الوزارة تبذل قصارى الجهد للتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات الهادفة نحو الارتقاء بالنشء والشباب في مختلف المجالات.

واوضح أن الجامعات الأوروبية الجامعات الأوروبية في مصر تستضيف لأول مرة جامعات من التصنيفات الأولى على مستوى العالم فى استجابة واضحة لرؤية و توجيهات القيادة السياسية بالتعاقد مع الجامعات الـخمسين الاولى فى العالم، وهو ما حدث لاول مرة داخل فروع الجامعات الدولية بالعاصمة الادارية.

 

يذكر ان الجامعات الاوروبية كانت قد استضافت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  ووفد من قيادات الوزارة وذلك في كأول زيارة رسمية لمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة للتعرف علي ما تحتويه من قاعات تدريب ومعامل علمية ومعامل الابتكار، مبينا انه خلال تلك الزيارة تم الاتفاق علي بنود برتوكول التعاون.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق