مواقع التواصل الاجتماعي تتسبب في إنقاذ رجل مسن بلا مأوى يفترش الشارع بمساكن سوزان مبارك

«التضامن» تنقذ مسن يفترش الشارع وتودعه بإحدى المستشفيات

430

كتبت:صفاء محمد
أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه بناء على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بوجود رجل مسن بلا مأوى يفترش الشارع بمساكن سوزان مبارك الدويقة المرحلة الرابعة؛ تم توجه الوحدة المتنقلة التابعة لبرنامج أطفال بلا مأوى لمنطقة البلاغ بعد إجراء تواصل مع المبلغة ومقابلتها، تم التوجه لمنطقة البلاغ ومقابلة الحالة.

وتبين ان الحالة غير قادرة على الحركة أو التحدث وبسؤال الأشخاص المحيطين به والمتعاطفين معه؛ أفادوا أن الحالة أتت منذ شهر تقريبا وأن هناك سيارة جلبته ورمته وأنه اختفى فترة قبل شهر رمضان ثم ظهر مرة أخرى كما أنه وجد من يومين خالع ثيابه ومتعري تماما مما أزعج السكان والمحيطين به.

ولفتت الوزارة الى انه تم الاتصال بمرفق الإسعاف وعند وصول سيارة الإسعاف تابع المسعفون الضغط والسكر وأفادوا أن الحالة جيدة من ناحية الوظائف الحيوية ثم تم تحويل الحالة لمستشفى الحسين لإجراء الفحوصات اللازمة.

و تم نقل الحالة لمستشفى الحميات بالعباسية وتم أخذ مسحة تحليل فيروس كورونا وفي انتظار نتيجتها.

حفاظا على الحالة من تواجدها في الشارع تم نقله وإيداعه بشكل مؤقت بدار لرعاية المسنين بحدائق القبة مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة بوضعه داخل غرفة العزل الطبي بالدار.

وأكدت الوزارة على انه سيتم متابعة نتيجة المسحة مع مستشفى حميات العباسية؛ حيث إذا كانت نتيجتها سلبية سيتم إيداع الحالة إحدى دور الرعاية الخاصة بكبار السن بلا مأوى التابعة للوزارة أما إذا كانت نتيجة المسحة إيجابية فسيتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو تقديم الخدمات الطبية للحالة بالتنسيق مع مستشفى حميات العباسية إلى أن تستقر الحالة ويتم إيداعه بإحدى دور الرعاية.

Visited 5 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه