بيان صادم لوزارة الري: انتهاء محادثات اليوم السابع مع إثيوبيا والسودان دون تحقيق أي توافق

636

كتبت – نجاة أبو قورة

في محاولة للوصول إلي اتفاق مع اثيوبيا بشأن سد النهضة، انتهت محادثات اليوم السابع علي التوالي مع اثيوبيا والسودان حول النقاط الفنية والقانونية للسد دون تحقيق أي توافق .

كما أصدرت وزارة الري المصرية،اليوم الخميس، بيانا جاء فيه، اجتماع اليوم استهل باستعراض مناقشات اللجان الفنية والقانونية والتي عُقدت الثلاثاء لمحاولة تقريب وجهات النظر بشأن النقاط الخلافية في كلا المسارين.

هذا وقد بحث وزراء الدول الثلاث الخطاب الوارد من جنوب إفريقيا المطالب بإعداد تقرير منفصل لكل دولة على حدة عن تقدم المفاوضات حتى الآن.

استمرار تمسك إثيوبيا بمواقفها المتشددة حول سد النهضة

من جانبها، أكدت وزارة الري والمياه السودانية أنه تقرر تقديم تقارير الدول الثلاث الخاصة بسرد الوقائع إلى جنوب أفريقيا على أن يتم تقديم تقرير نهائي يوم 13 يوليو للدولة نفسها باعتبارها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

ووفقاً للبيان السوداني فإن الوزراء المعنين في الدول الثلاث توافقوا علي قيام كل دولة بإرسال تقريرها اليوم إلى جنوب أفريقيا مع استمرار المناقشات على المستويين الفني والقانوني حتى الموعد المحدد.

كما تقرر كذلك عقد اجتماعات غداً الجمعة للجان الفنية والقانونية مرة أخرى، ثم اجتماعات السبت لكل دولة علي حدة مع المراقبين والأحد اجتماعات للوزراء.

Visited 8 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه