مصر تواصل إسقاط المساعدات على غزة ..الجيش الإسرائيلي يواصل استهداف جنوب لبنان.. وتوتنهام يعبر لوتون تاون في الدوري الإنجليزي.. أبرز الأخبار المحلية والعالمية

0 97

أميرة جمال

شهدت ساعات النهار في السبت 30 مارس الجاري، الكثير من الأحداث المتصاعدة على كافة المستويات العالمية والإقليمية والمحلية.

وفي هذا الصدد تستعرض “الجمهورية والعالم” خلال السطور التالية أبرز ما جاء من أحداث السبت 30 مارس 2024.

مصر تواصل المشاركة في المهمة الإنسانية بتنفيذ إسقاط المساعدات على غزة

واصلت القوات الجوية المصرية جهودها على مدار أيام (28-29-30) مارس الجاري في تنفيذ مهام الجسر الجوي الإنساني لإسقاط المساعدات الغذائية والاحتياجات الأساسية لدعم المواطنين الفلسطينين، وذلك في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها الدولة المصرية لضمان وصول المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة للأشقاء الفلسطينين بقطاع غزة.

واستمرت القوات الجوية المصرية بالتعاون مع القوات الجوية الإماراتية تنفيذ أعمال الإسقاط الجوي من مطار العريش لأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على المناطق المعزولة بشمال قطاع غزة.

فيما تواصلت الطلعات اليومية للطائرات المصرية بالتعاون مع نظيراتها من المملكة الأردنية الهاشمية ودول التحالف الدولي لإسقاط أطنان من المساعدات بالمناطق التي يتعذر الوصول إليها برا داخل القطاع.

الجيش الإسرائيلي يواصل استهداف قرى وبلدات جنوب لبنان

وعلى الصعيد الدولي، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، استهداف قرى وبلدات جنوب لبنان، وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الليلة الماضية عددا من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات مروحين وعيتا الشعب ورميش بالقطاعين الغربي والأوسط بجنوب لبنان.

وأشارت إلى استمرار الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي في التحليق ليلا وحتى صباح اليوم فوق قضاء صور والساحل البحري وفوق الخط الأزرق، وترافق ذلك مع إطلاق قنابل مضيئة فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط.. كما أغار الطيران الإسرائيلي اليوم 3 مرات على بلدة الطيبة، وحلقت طائرة استطلاع إسرائيلية بدون طيار فوق النبطية وإقليم التفاح وتقوم بتحليق دائري فوق المنطقتين وعلى علو منخفض جدا.

«بيقدم شيشة للأطفال».. التحقيق مع صاحب «قهوة» في السلام

صورة ارشيفية

 

وأبرز ما جاء في أخبار الحوادث، ما قامت به جهات التحقيق، حيث باشرت إجراءاتها مع صاحب مقهى بتهمة تقديم الأرجيلة “الشيشة” للأطفال داخل المقهى الخاص به غير المرخص بمنطقة السلام.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على صاحب مقهى بدون ترخيص بتهمة تقديم الأرجيلة للأطفال بمنطقة السلام، بعد إبلاغ أهالي المنطقة من تصرف صاحب المقهى، وأفاد صاحب المقهى أنه يقدم “الشيشة” لكل الزبائن دون تمييز.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

الدوري الإنجليزي.. توتنهام يعبر لوتون تاون.. وتشيلسي يتعثر

فريق تشيلسي

وعلى الصعيد الرياضي، قلب توتنهام هوتسبير الطاولة على ضيفه لوتون تاون وهزمه بنتيجة 1/2، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وتقدم لوتون تاون بهدف مبكر سجله تاهيت تشونج بعد مرور ثلاث دقائق.

وسجل توتنهام هدفيه في الشوط الثاني، حيث تعادل بهدف ذاتي سجله عيسى كابوري مدافع لوتون تاون بالخطأ في مرماه بالدقيقة 51، كما وسجل سيون هونج مين الهدف الثاني في الدقيقة 86، هذا ورفع توتنهام رصيده إلى 56 نقطة ليقفز للمركز الرابع مؤقتا، بينما تجمد رصيد لوتون تاون عند 22 نقطة في المركز الثامن عشر.

وفي نفس التوقيت سقط تشيلسي في فخ التعادل على ملعبه أمام بيرنلي بنتيجة 2/2 في مباراة أكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب لورينز أسينيون في الدقيقة 43، حيث سجل كول بالمر هدفي تشيلسي في الدقيقتين 44 و78، بينما سجل جوشوا كولين ودارا أوشي هدفي بيرنلي في الدقيقتين 47 و81.

وواصل تشيلسي ترنحه بنزيف النقاط حيث يقبع في المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة، بينما انتزع بيرنلي تعادلا ثمينا بطعم الفوز ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وفي نفس التوقيت فاز بورنموث على إيفرتون بنتيجة 1/2، بينما تعادل نوتنجهام فورست مع كريستال بالاس بنتيجة 1/1، وشيفيلد يونايتد مع فولهام بنتيجة 3/3، وفي انطلاقة الجولة حقق نيوكاسل يونايتد فوزا مثيرا على ضيفه وستهام يونايتد بنتيجة 3/4.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق