“اتفاقية تعاون استراتيجي بين روساتوم وموانئ دبي العالمية لإنشاء مشغل لوجستي عالمي مشترك

0 72

قامت شركة روساتوم الحكومية الروسية بتوقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع موانئ دبي العالمية، خلال حدث رسمي عُقد على هامش مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP28 في دبي.

وقد شارك في التوقيع كل من أليكسي ليخاتشوف، مدير عام شركة روساتوم، وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية.

تهدف الاتفاقية إلى زيادة كفاءة التبادل التجاري الدولي، خاصة بين بلدان مجموعة البريكس وشركائها، وإنشاء سلسلة لوجستية عالمية مستدامة وفعالة. ينص الاتفاق أيضًا على إنشاء مشغل لوجستي دولي يعمل في الأسواق الروسية والعالمية.

تشارك روساتوم مع موانئ دبي العالمية في تعزيز التكامل اللوجستي بين دول البريكس والدول الشريكة، بهدف تعزيز موثوقية سلسلة التوريد العالمية وزيادة حجم التبادل التجاري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تنفيذ الاتفاقية سيتم استنادًا إلى البنية التحتية القائمة في روسيا وأوراسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الجنوبية، مما يشمل طريق بحر الشمال كجزء أساسي.

أليكسي ليخاتشوف، مدير عام شركة روساتوم، أكد أهمية سلسلة التوريد الموثوقة والمرنة لتحقيق التنمية المستدامة بين بلدان البريكس والدول الشريكة. وأشار إلى الاتفاق مع موانئ دبي العالمية لدمج الخبرات والقدرات في إنشاء مشغل لوجستي عالمي يخدم الدول النامية في أوراسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا الجنوبية.

يجدر بالذكر أن روساتوم هي شركة حكومية روسية متخصصة في الطاقة والهندسة والبناء، تعمل على تطوير نهج منخفض الكربون لتوليد الطاقة، بما في ذلك طاقة الرياح، وتتصدر الشركة في مجال توليد الطاقة الكهربائية وتنفيذ مشاريع الطاقة النووية.

من ناحية أخرى، تُعتبر موانئ دبي العالمية من الجهات الرائدة عالميًا في تقديم خدمات النقل والخدمات اللوجستية المتكاملة، مع شبكة عالمية تضم 190 موقعًا في 75 دولة على ست قارات، وتتمتع بسعة إجمالية لمناولة البضائع تزيد عن 92 مليون حاوية نمطية سنويًا.

هذه الاتفاقية تُعتبر خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي واللوجستي بين روسيا ودبي، وتعكس التزام الشركتين بتعزيز التجارة الدولية ودعم أهداف التنمية المستدامة في مختلف أنحاء العالم.

وتعمل روسيا بشكل فعال على تطوير التعاون مع الدول الصديقة، وتواصل تنفيذ مشاريع الطاقة المشتركة الكبيرة، وفي هذا الاطار تلعب شركة روساتوم والمؤسسات التابعة لها دوراً فعالاً في هذا العمل.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق