الصحة: 500 إصابة جديدة بكورونا للمرة الأولى وتسجل 18 وفاة..

مدبولى يؤكد على تشديد الإجراءات الاحترازية خلال أسبوع العيد

817

أعلنت وزارة الصحة الأحد تسجيل 510 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل عدد المصابين منذ بداية التفشي إلى 12229 فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 630 بعد تسجيل 18 حالة وفاة جديدة.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في بيان إن 222 حالة غادرت مستشفيات العزل الصحي بعد تلقيها العلاج وتمام شفائها مما رفع إجمالي عدد المتعافين من الفيروس إلى 3172.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3742 حالة، من ضمنهم الـ 3172 متعافيًا.
وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 12229 حالة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 630 حالة وفاة.

مدبولى يؤكد على تشديد الإجراءات الاحترازية خلال أسبوع العيد
ومن جهته أعلن رئيس الوزراء اليوم، عن إجراءات احترازية سوف يتم تطبيقها خلال فترة عيد الفطر من أجل تقليل انتشار فيروس كورونا في البلاد، وذلك من خلال غلق جميع المحال التجارية والمطاعم والمولات وخدمات الترفيه والشواطئ خلال أسبوع العيد بداية من يوم الأحد حتى يوم الجمعة، كما سيتم حظر حركة المواطنين بدءاً من الساعة الخامسة مساء حتى السادسة صباحاً.
وأشار مصطفى مدبولي إلى أن حظر التجول في مصر بعد أسبوع عيد الفطر، سيكون من الساعة الثامنة مساء حتى السادسة صباحاً، كما ستتم دراسة عودة بعض الشعائر الدينية في دور العبادة اعتباراً من النصف الثاني من شهر يونيو.

Visited 6 times, 1 visit(s) today

التعليقات متوقفه