الصحف الإيطالية:الرئيس المصري يصدر عفوًا عن 30 سجينًا منهم الناشط السياسي أحمد دومة بعد قضاء 10 سنوات في السجن

0 162

نجاة أبو قورة

19 أغسطس 2023، أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرارًا بالعفو عن 30 سجينًا مدانًا بأحكام نهائية، ومن بينهم الناشط السياسي المعروف أحمد سعد دومة. وقد أثنت وسائل الإعلام الإيطالية على هذا القرار، حيث عنونت صحيفة “لاستمبا” بعنوان “السيسي يصدر عفوًا عن ناشط بعد حكم بالسجن لمشاركته في اشتباكات”.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس المصري قد أصدر عفوًا عن الناشط السياسي أحمد سعد دومة، الذي كان محكومًا بالسجن لمدة 15 عامًا بتهمة المشاركة في مصادمات واشتباكات في ديسمبر 2011، بما في ذلك أمام مبنى مجلس الوزراء في القاهرة.

وأفادت الصحيفة أن طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أعلن أن القرار جاء بعد مرور 10 سنوات من تنفيذ حكم السجن المشدد لأحمد دومة، والذي كان يقضي حكمًا نهائيًا بالسجن 15 عامًا في قضية “أحداث مجلس الوزراء” التي وقعت في عام 2011.

وكان الرئيس السيسي قد أعلن عن تشكيل لجنة العفو الرئاسي في وقت سابق، حيث عملت اللجنة على وضع معايير دقيقة لتحديد المعتقلين والمحبوسين المؤهلين للحصول على العفو الرئاسي. ومن بين هذه المعايير عدم ثبوت ارتكاب المعتقل لجرائم العنف أو التحريض على العنف أو الإرهاب، فضلاً عن استبعاد المتورطين في أعمال عنف تجاه الدولة أو سفك الدماء.ل

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق