رئيس الوزراء يشدد على تنفيذ مشروعات تطوير الخدمات بواحة سيوة

مدبولي :أوجّه وزير السياحة والآثار بالاهتمام الكبير بتطوير هذه المنطقة

0 147

مصطفي إبراهيم

عُقد اليوم اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات والملفات الهامة. وفي بداية الاجتماع، تم التطرق إلى الزيارة التفقدية التي قام بها رئيس الوزراء وعدد من الوزراء لمشروعات التطوير والخدمات التي تنفذ حاليًا في واحة سيوة بمحافظة مطروح.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير واحة سيوة وتلبية احتياجات سكانها، خاصة فيما يتعلق بمشكلة مياه الصرف الزراعي. وأشار إلى أن الحكومة قد بدأت بتنفيذ مشروع الصرف الزراعي الهام وفقًا لتوجيهات الرئيس، وهو مشروع يعتبر بداية للعمل، وسيتم العمل على مراحل تطويره في المستقبل.

وفي سياق متصل، تحدث رئيس الوزراء عن الإمكانات السياحية الهائلة التي تتميز بها واحة سيوة، والتي من المتوقع أن تصبح وجهة سياحية محبوبة للزوار من مختلف أنحاء العالم على مدار العام. وبناءً على ذلك، أوجّه وزير السياحة والآثار بالاهتمام الكبير بتطوير هذه المنطقة، بالتزامن مع المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في الواحة. وطلب أيضًا إعداد برامج سياحية جاذبة تناسب الزوار الدوليين وتشجع استثمارات قطاع السياحة في المنطقة.

وفي نفس السياق، أكد رئيس الوزراء على ضرورة تجديد شبكة المياه في واحة سيوة وحل مشكلة مياه الشرب بشكل عام، وكذلك الانتهاء بسرعة من أعمال ازدواجية الطريق الممتد بين سيوة ومطروح، والتي تنفذها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من خلال الجهاز المركزي للتعمير.

تأكيد رئيس الوزراء على تنفيذ مشروعات التطوير بواحة سيوة يؤكد التزام الحكومة بتحقيق التنمية الشاملة وتعزيز البنية التحتية والخدمات في المناطق النائية والمهمشة.

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق