وزيرة الهجرة: مبادرة لتحسين الرعاية الصحية الريفية واستفادة من خبرات ومهارات الأطباء المصريين بـ الخارج

0 148

نجاة أبو قوره.  

وزيرة الهجرة تبحث مع أعضاء مؤسسة “HOME” دعم جهود الدولة في تقديم خدمات طبية بالقرى الأكثر احتياجًا

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وفدًا طبيًا من المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا، وهم ممثلون عن مؤسسة “HOME” المقرة في هيوستن،

تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين وزارة الهجرة والمؤسسة لدعم جهود الدولة في تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية في القرى والمحافظات المختلفة في مصر، بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا المجال.

يأتي ذلك في إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة والمؤسسة.

حضر الاجتماع الدكتور فريد البياضي عضو مجلس النواب، والدكتور عصام رعد مؤسس ورئيس مؤسسة “HOME”، بالإضافة إلى القس نشأت جندي مدير العمليات في الشرق الأوسط بالمؤسسة، والدكتور كميل شكرالله المدير الفني لمستشفى هوم التخصصي، والدكتور سامح يني المدير الإداري لمستشفى هوم التخصصي.

رحبت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، بأعضاء وممثلي مؤسسة “HOME” للأطباء المصريين بالخارج، وأعربت عن تطلعها لتحقيق مزيد من التعاون المشترك في إطار بروتوكول التعاون بين الوزارة والمؤسسة، بهدف دعم الدولة في المجال الصحي ونشر التوعية الصحية والتثقيف الطبي.

وشددت على أهمية استفادة من الخبرات والمهارات العلمية والعملية للأطباء المصريين بالخارج في مجالات مختلفة، بهدف دعم المبادرتين الرئاسيتين “مراكب النجاة” و”حياة كريمة”.

من جانبه، أعرب الدكتور عصام رعد مؤسس ورئيس مؤسسة “HOME” عن سعادته بلقاء وزيرة الهجرة، وأكد رغبة المؤسسة في تعزيز التعاون المشترك مع الوزارة، من خلال تحفيز وتشجيع الجالية المصرية وخاصة العاملين في المجال الطبي المقيمين خارج مصر، لتقديم الدعم الطبي في المناطق التي تحتاج إليها بشدة. كما أشار إلى أهمية استقدام خبراء دوليين في المجال الطبي لتبادل الخبرات وتحسين المنظومة الصحية في مصر.

وأكد رئيس المؤسسة أنه تم تنفيذ عدة أنشطة في إطار بروتوكول التعاون مع الوزارة، بما في ذلك إنشاء مستشفى “HOME” التخصصي الخيري وتنفيذ عيادات متنقلة، بالإضافة إلى تنفيذ الرعاية الصحية عن بُعد (telehealth) وتدريب الممرضين ومساعدي التمريض. وأشار إلى أن هناك خطة لتنفيذ مزيد من الأنشطة في المستقبل، بما في ذلك تدريب على مكافحة العدوى وتدريب المتدربين على الممارسات الطبية الحديثة.

تهدف هذه المبادرة إلى تحسين الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية للمجتمعات الريفية والمحافظات المختلفة في مصر، واستفادة من خبرات ومهارات الأطباء المصريين المقيمين في الخارج في هذا الصدد.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق