بحضور الكنيسة والأزهر الشريف.. السفارة المصرية بالسويد والمانيا تشارك المغتربين مأدبة افطار نهاية رمضان

0 529

اوروبا – نجاة ابوقورة- 

اثبتت الدماء المصرية انها واحدة مع اختلاف الأديان، حيث انتشرت “مائدة الرحمن” التي تقام في شهر رمضان الكريم، لتجميع المصريين في الخارج والبعثات الدبلوماسية بل ومشاركة الأخوة المسيحيين مأدبة الإفطار مع اخوانهم من المسلمين.

كانت قد شهدت العاصمة السويدية هذا التلاحم فى شهر الخير والتراحم بين المسلم والمسيحى، كما يقول مدحت شنوده “مصرى مقيم فى السويد”  مؤكدا علي الوحدة الوطنية التي تلزم الجميع بالتكاتف، فكانت دعوه من الكنيسة المصرية فى السويد وتحت رعايه صاحب النيافه الانبا أبا كير “اسقف الدول الاسكندنافية”  وعلى شرف السفير احمد عادل ” سفير مصر فى السويد” والقنصل العام  السفيرة، لمياء المرشدى.

وأشاد بالسهرة الرمضانية التي قدم فيها السفير التهنئة لنيافة الانبا أبا كير، بعيد القيامه المجيد، مما يؤكد فشل كل محاولات التفريق بين المسلمين والمسيحيين  وقطع الطريق على العناصر المتعصبة.

وبانتقال “الجمهورية والعالم” الى العاصمة الألمانية، ومن برلين يقول علاء ثابت “رئيس البيت المصري ببرلين” ان السفارة المصرية اقامت “مائدة الرحمن” لتجميع المغتربين من المصريين حتى تشعر انك فى الوطن، موجها الشكر الي القادة السياسية في مصر والسادة السفراء بالخارج ومكتب القنصلية لتواصله مع المصريين والعمل علي ايجاد حلول لما قد يواجهونه من عقبات.

كانت هذه الدعوة من السفير خالد جلال “سفير مصر فى المانيا والملحق  العسكرى” بحضور لفيف من الكنيسة  المصريه وممثل الازهر الشريف ورموز من ابناء مصر فى برلين.

كما حضر المهندس هاني  عازر، “مستشار رئيس الجمهورية – احد الرموز المصرية الوطنية فى برلين” والمهندس ماجد سعد “رئيس المنظمة المصرية الألمانية”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق