بالفيديو.. زورق الموت وتوثيق اللحظات الأخيرة لأفراد عائلة لبنانية

0 438

فرشوطي محمد – 
تحتضن الأمواج كثيرا من المهاجرين هربا من الحياة الي الموت وسط اجواء عالمية حالكة الظلام، لما يحدث من حروب وازمات اقتصادية تجعل البعض يهرب عبر زوارق تراقصها الأمواج التي قد تغرقها بين لحظة وأخري، بينما يدفع الكثير اموالا لاقتناص تلك الفرصة التي قد تغير حياته حالة وصوله الي اوروبا، وانها لن تكون من وجهة نظره اسوأ من حياته التي يعيشها ان كان نصيبه الموت غرقا.

كان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق اللحظات الأخيرة لأفراد عائلة لبنانية وهم في طريقهم لمغادرة البلاد بطريقة غير شرعية عبر “زورق الموت” حسبما افادت ” RT” وأن الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو هم أفراد من عائلة مرعب، حيث لا يزال 7 منهم في عداد المفقودين.

كما تظهر في الفيديو المفقودة حنان مرعب وهي تصور أولادها يوسف وريماس وشقيقتها مها الحامل وابنتها ليا، وتسأل الجميع إلى أين ذاهبون؟ وكانت والدتهم تبكي، فقالت لها حنان: “ما تبكي راجعين”.

وأوضح الفيديو ان الجميع كان سعيدا لظنهم أنهم في طريقهم إلى حياة أفضل، حيث باعوا معظم ممتلكاتهم لتوفير آلاف الدولارات مقابل الهجرة إلى إيطاليا، لكن القدر رسم لهم نهاية أخرى تركت حسرة وألم في قلوب محبيهم.

يذكر ان غرق المركب قبالة ساحل في شمالي لبنان، اثارغضبا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد، حيث أفاد الصليب الأحمر اللبناني أنه كان على متن القارب 60 شخصا، بينما ذكر شهود عيان أن عدد الأشخاص الذين كانوا على متنه يبلغ حوالي 75.

كما أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عن حداد عام في لبنان، ووجه ناجون اتهامات إلى الجيش لتحميله مسؤولية ما حصل، حيث قال البعض إن القارب غرق إثر مطاردة قوة الجيش له، وهو ما نفاه الجيش، داعيا إلى “عدم تسييس القضية في موسم الانتخابات”.

Visited 2 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق