بالصور.. السفيرة هايدي سري تقيم مأدبة افطار لأبناء الجالية المصرية في مارسيليا

0 798

اوروبا – نجاة ابوقورة – 

حرصت الدبلوماسية المصرية علي لم شمل المصريين بالخارج، في شهر رمضان المبارك، للتواصل الدائم والتعاون المستمر في مناقشة بعض العقبات التي يجب تذليلها امام المغتربين في اوروبا، تأكيدا علي احتضان مصر لأبنائها في الخارج.

كانت قد اقامت القنصليه المصريه فى مارسيليا “ثاني أكبر مدن فرنسا بعد العاصمة باريس” حفل افطار لأبناء الجالية، بدعوه من السفيرة هايدى سرى “قنصل مصر فى مارسيليا”.

من جانبه يقول محمد الحوفى “رئيس الجالية المصرية بمرسيليا” لقد تلقينا هذه الدعوة الكريمة، والتى جعلت احساس المصرى فى الغربة انه مهما كان بعيدا عن وطنه الأم فهو دائما ضمن اولويات الدولة التي تعمل دوما في جانبه بالداخل والخارج، وان تواجدنا على مائده الإفطار بدعوه من القنصل  فى مرسيليا يؤكد ان مصر تمد يدها دوما لأبنائها فى الخارج.

محمد الحوفى

وأضاف الحوفى، استقبلتنا السفير ورحبت بتواجدنا اضافة الي انها اكدت علي ضرورة التواصل المستمر مع ابناء الجالية والتعرف على بعض مشاكلهم التى طرحت من بعض الحضور، والتى كانت اهمها طول المدة فى استخراج جواز سفر، التى قد تمتد الى ثلاثة أشهر.

وأشارت ناديه رجب “رئيس جمعية سيدات مصر بمارسيليا” الي ان كرم وحسن الضيافة من السفيرة هايدي سري، خفف عنا وطأة الغربة وجعلنا نشعر بأن مصر دائما وأبدا تحتضن ابناؤها فى الخارج.

وأضافت رجب، ان تواجدنا معا كمصرين فى الخارج يعطيك شعور بالأمان، وان لك شقيق وصديق يقف معك فى وقت الشدة، خاصه ونحن فى الغربه، موجهة الشكر للقنصل العام بمارسيليا.

حضر اللقاء ايضا كل من عبد الباسط الفلاحه “رئيس النادى المصرى فى نيس” وخالد شقير من مارسيليا، وفتحى السبع، وناهد جادو من ابناء الجالية المصرية فى نيس.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق