خروج مشرف.. لمنتخب جزر القمر و الكاميرون تتأهل بالعافية لمواجهة جامبيا

202

مصطفي إبراهيم

بصعوبة فاز منتخب الكاميرون على جزر القمر بهدفين لهدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب باول بيا، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا.
وحصل نديم عبدو لاعب جزر القمر على البطاقة الحمراء في الدقيقة السابعة، بعد التحامه القوي مع مومي نجاماليو، حيث استعان الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما بتقنية الفيديو، وعاد ليتخذ قراره بطرد المدافع المخضرم صاحب الـ37 عاماً.

افتتح المهاجم كارل توكو إيكامبي أهداف اللقاء في الدقيقة 29، بتسديدة أرضية قوية عجز شاكر الهدهور عن الوصول لها، بعد تمريرة من فينسنت أبو بكر داخل منطقة الجزاء. وأضاف فينسنت أبوبكر الهدف الثاني لمنتخب الكاميرون في الدقيقة 70 من زمن المباراة.
واضطر الهدهور (30 عاما) إلى المشاركة كحارس بسبب غياب الحراس الثلاثة لجزر القمر، حتى أنه وضع شريطا لاصقا على ظهر القميص.

وسجل هدف جزر القمر الوحيد لاعبه يوسف مشنجاما في الدقيقة 82 من عمر المباراة. برغم الظروف التي واجهت الفريق وعدم لعب حارس المرمى إلا أنهم قدموا أداء مميزا.

اقرأ أيضا:الكاميرون 2021 – تونس تصعق نيجيريا بهدف وتتأهل لمواجهة بوركينا فاسو بدور الـ8

وواصلت جامبيا مفاجآتها وفازت بهدف على غينيا، لتبلغ دور الثمانية في مشاركتها الأولى بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم يوم الاثنين.

سجل المهاجم موسى بارو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72. وخاضت جامبيا الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين بسبب طرد البديل يوسف نجي في الدقيقة 87. وطُرد الغيني إبراهيما كونتي قبل النهاية أيضا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق