ولي عهد أبوظبي يزور الجناح المصري المشارك بإكسبو دبي 2020

0 314

كوثر محمود

تربط علاقات بين الدولة المصرية والإمارات العربية المتحدة، ليست كونها عربية فقط، لتزداد الأصالة ورباط المحبة بين البلدين قيادة وشعبا، حيث قام ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بزيارة الجناح المصري المشارك في اكسبو دبي 2020، حيث تفقد معروضات ومحتويات الجناح المصري التي تضمنت التابوت الفرعوني والمستنسخات الأثرية والشاشات التفاعلية.

هذا وقد عبّر ولي عهد ابو ظبي، خلال جولته بالجناح، عن إعجابه بالمعروضات الأثرية وفكرة الجناح التي تجمع بين أصالة التاريخ المصري والرؤية الجديدة للدولة المصرية، وكان في استقبال، السفير أشرف الديب القنصل العام لمصر بدبي، والوزير مفوض تجاري أشرف حمدي، رئيس المكتب التجاري المصري بدبي.

الجناح المصرى المشارك فى فعاليات اكسبو 2020 بدبى

 

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة في إطار الزيارات المكثفة التي قام بها عدد من كبار المسؤولين بدولة الإمارات العربية المتحدة للجناح المصري بإكسبو 2020 دبي، وهو الأمر الذي يعكس عمق وخصوصية العلاقات المشتركة التي تربط قيادة وشعبي البلدين الشقيقين، حيث يعد الجناح المصري أحد أهم الأجنحة المشاركة بإكسبو 2020 دبي، حيث يقع في منطقة الفرص بجوار جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يعكس العلاقات الاستراتيجية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، وتعكس المشاركة المتميزة للدولة المصرية، وحرص مصر على إنجاح هذه الدورة التي تُعقد لأول مرة في دولة عربية.

الكاهن بسماتيك بن أوزير يصل مقر الجناح المصري المشارك في فعاليات إكسبو 2020 بدبي

وتستهدف مصر من مشاركتها في هذا المحفل العالمي الهام تحقيق التكامل مع مختلف دول العالم في مختلف المجالات وعلي كافة الأصعدة.

ويمثل إكسبو فرصة متميزة لإطلاع زوار الجناح المصري من مختلف دول العالم على التجربة التنموية المصرية والتي استغرقت 7 سنوات من العمل الجاد والمضني وأسفرت عن إنجازات غير مسبوقة في مختلف القطاعات.

ويتميز الجناح المصري عن العديد من أجنحة الدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي بالإبهار وطريقة العرض المتميزة وكذا بالرسالة المتضمنة من خلال الحكاية التي يحكيها الجناح عن مصر من خلال شعار “عراقة تعزز المستقبل”، لتأخذ الزائر في رحلة عبر الزمن بين حضارة الماضي وإنجازات الحاضر ورؤية المستقبل.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق