الحكم بإعدام الذراع اليمنى لضابط الجيش المنشق هشام عشماوي

0 606

كوثر محمود

قضت الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة ، اليوم الاثنين، ، بالإعدام شنقا على 3 من رفاق الإرهابي هشام عشماوي ، بعد أن كانت أحالت أوراق المتهمين إلى مفتي البلاد لإبداء الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهم..

 

ومن بين المحكوم عليه بهاء كشك الضابط السابق في جيش هشام عشماوي والمرحل معه من ليبيا، ضمن الخلية التي عرفت إعلاميا بـ”خلية المرابطين الإرهابية”.

 

ووجه للمتهمين العديد من التهم منها ارتكاب جريمة تمويل جماعة إرهابية بأن أمدوها بأسلحة وذخائر ومفرقعات، وبصفتهم مصريين التحقوا بجماعة مسلحة خارج البلاد للتدريب وتعلم الفنون والأساليب القتالية.

وكانت مصلحة السجون قد نفذت العام الماضي حكم الإعدام بالإرهابي هشام عشماوي شنقا داخل سجن استئناف القاهرة، في القضية المعروفة إعلامياً بـ “قضية الفرافرة”، كما دانته بعدة جرائم، منها المشاركة في استهداف وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم.

 

ونفذ حكم الإعدام على أعضاء سابقين في الخلية وهم عشماوي والإرهابي عمر رفاعي سرور، والإرهابي عماد الدين عبد الحميد.

 

وتلت النيابة أمر الإحالة، حيث اتهمت بهاء علي كشك المكنى بـ”أبو عبدالرحمن”، ومحمد فتحي غريب “أبو مالك”، ومحمد مرجان “أبو بكر” بأنهم في غضون عام 2010 حتى 2019 بمصر وخارجها تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف لاستخدام القوة والعنف في الداخل وتعريض سلامة المجتمع للخطر، وإلقاء الرعب بين الأفراد وتعريض الأمن والسلم العام للخطر، وفقا لوسائل إعلام محلية.

 

وخلال الجلسة قبل الماضية، قال كشك إنه سافر إلى ليبيا عام 2012 للعمل هناك بتأشيرة خروج، والتقى هشام عشماوي في مدينة درنة وتعرف على آخرين أقنعوه بالانضمام للتنظيم.

وأضاف: “علمت بوجود عمر رفاعي سرور بذات المدينة لكني لم أقابله، وخلال فترة وجودي في ليبيا قابلت أبو مالك (المتهم الثاني في القضية) والذي توفي في حادث سير”.

 

و”المرابطون” جماعة إرهابية أسسها الإرهابي هشام عشماوي الذي حكم عليه بالإعدام وتم تنفيذ الحكم فيه في وقت سابق.

 

وقام عشماوي، بتشكيل وتدريب خلايا إرهابية في ليبيا ونقل عناصرها لتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر، وتنفيذ عدة عمليات إرهابية مع إرهابيين آخرين كعماد الدين عبد الحميد.

Visited 1 times, 1 visit(s) today
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق