كم بلغت خسارة مؤسس شركة فيسبوك “مارك زوكربيرج ” بسبب عطل في الفيسبوك لعدة ساعات!!

185

تعرضت أسهم كبرى شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة لخسائر فادحة إذ انخفضت القيمة السوقية لهذه الشركات بمليارات الدولارات بعد العطل المفاجئ الذي أصاب “فيسبوك” وتطبيقات آخرى.

وقدرت وكالة بلومبرج خسارة فيسبوك ب 7 مليارات دولار أمريكي، وإنخفاض لإجمالي الأسهم بحوالي 5 % ، مع تراجع قياسي للسهم بنحو 15 % .

كما أدي انقطاع فيسبوك ليل الاثنين بعد انقطاع دام قرابة 6 ساعات،في جميع أنحاء العالم إلى انخفاض قيمة ثروة  زوكربيرج إلى 120.9 مليار دولار ، مما أدى إلى انخفاضه إلى ما دون بيل جيتس ليصل المرتبة الخامسة على مؤشر بلومبرج للمليارديرات.
وهبط سهم  شركة فيسبوك 5.8% ووصل سعره إلى 322.7 دولار، بينما انخفضت القيمة الرأسمالية للشركة لنحو 920 مليار دولار بعدما بلغت 976 مليار عند الإغلاق للأسبوع الفائت.

وتعتبر هذه هي الخسارة الثانية لمارك زوكربيرج حيث خسر نحو 19 مليار دولار من الثروة منذ 13 سبتمبر الماضي ، عندما كانت تبلغ ثروته قرابة 140 مليار دولار ، بحسب المؤشر.

وجاءت الخسارة  بعد عطل مفاجئ طال خدمات “فيسبوك” و”واتس آب” و”إنستغرام”، إذ لم يتمكن أكثر من مليار مستخدم في العالم من الوصول إلى حساباتهم.

وذكر بيان من فيسبوك أن “خللا تقنيا داخليا تسبب في تعطيل عمل المنصة”، وأنه “لا يوجد دليل على اختراق بيانات المستخدمين بسبب العطل التقني”.

وتضم شبكة تطبيقات فيسبوك أكثر من 2.7 مليار مستخدم يوميًا في المتوسط.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق